مجاميع مسلحة تستهدف مقاهي البصرة بالمتفجرات وتتوعد بالمزيد وقال المهاجمون انها اماكن للفاحشة والخمور

Fri, 19 Aug 2016 16:06:19

671

المحرر : صادق الزين

سكاي عراق / بغداد/ شهدت البصرة مؤخرا سلسلة حوادث استهداف محال (كوفي شوب) كان آخرها تفجير (كوفي تايم) بمنطقة الجزائر يوم الاربعاء الماضي. وحتى اللحظة فُجرت عبوات ناسفة وصوتية في ست مقاهي ترفيهية في البصرة، في هذه الآونة، أخرها كان تفجير ضرب مقهى (كوفي تايم) أصيب فيه عامل أسيوي من البنغال بجروح، وأضرار في المبنى ترك فيه المهاجمون رسالة تهديد مطبوعة الكترونياً على ورقة. ونشر مواطنون رسالة التهديد على موقع التواصل فيسبوك التي خلفها المهاجمون على المقهى، وتوعدوا فيها بقتل كل من يرتاد المقاهي ومالكيها والعاملين فيها وأن مصيرهم سيكون جثثا في دائرة الطب العدلي حال لم يتوقفوا عن عملهم الذي وصفوه بالمشين والمخالف لتعاليم الدين الإسلامي من ممارسات نعتوها بالفاحشة عن احتساء المشروبات الروحانية وتعاطي المخدرات، وأصتحاب الفتيات بائعات الهوى في هذه المقاهي. وطبقا لورقة التهديد، توعد المهاجمون بتقويم أصحاب المقاهي بالسيف إذا لم يتوبوا إلى الله، ويعدلون عن تحويل المقاهي إلى منازل للشياطين يمارسون فيها الفواحش من الزنا، واللواط، وشرب الخمر، والمجيء بنساء عاريات. وحمل التهديد تحذيرا لمالكي المقاهي بعبارة نصها نحذركم تحذيرنا الأخير، إن لم تتركوا النساء وتسرحون إلى بيوتهن وتتركوا شرب الخمر والزنا والمخدرات وسائر ما حرم الله، فستكون هذه أخر أيامكم في هذه الدنيا. وقال معاون محافظة البصرة للشؤون الإدارية معين صالح الحسن، في تصريح صحفي ، أن ما يحدث في البصرة، من خروقات أمنية ناتجة عن قيام بعض من المتطرفين بمحاولة لزعزعة الأمن وتدخلهم في القضايا التي تخص ترفيه المواطنين وأفراحهم. وكشف الحسن، عن اجتماع عقد من قبل خلية الأزمة في محافظة البصرة، واتخذت مجموعة من الإجراءات لردع المهاجمين على المقاهي، ناقلاً عن قائد شرطة المحافظة ومديري الاستخبارات والقضاء تعهداتهم بملاحقة الجناة. ويقول الحسن، نأمل ببصرة يسوها الأمن، بعيد عن هذه الأمور التي تخلق حالة مربكة وغير مرضية واستياء لدى الشارع العراقي، في الأونة الأخيرة من قبل المهاجمين وهم حركة شبابية تستهدف الوضع بشكل كامل تحت ذرائع وحجج واهية وغير مقبولة ولا نسمح بهكذا تصرفات في المحافظة الخالية من إرهاب داعش. بدورها قالت صفحة البصرة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن عدد المقاهي التي تم استهدافها بلغت ست حتى الآن ومنها كازينو عروس البصرة، ودانيال كوفي، وكوفي تايم، ومقهى ميلانو” ومقهيين آخرين. وبحسب صاحب الصفحة ، فقد أحد المدنيين، حياته نتيجة تفجير كازينو “عروس البصرة العائم، نتيجة غرقه تحت الأنقاض، وهو شاب يبلغ من العمر 23 عاماً. ووجه صاحب الصفحة، أصابع الاتهام لجماعات أصولية محلية متشددة وفصائل مسلحة لم يذكر أسمائها تُسيطر على المشهد في البصرة، مشيرا إلى أن المقاهي تم استهدافها بعبوات صوتية ومتفجرة في كافة العمليات في أوقات عادة تكون في المساء عدا التفجير الذي استهدف مقهى “كوفي تايم” تم حوالي الرابعة عصرا أمس الأربعاء. وتباين الشارع البصري بين المندد والرافض لهذه الهجمات مطلبقين هاشتاكات وحملات عبر الفيسبوك منها الفكر الداعشي المتأصل، والمؤيد لها المطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية مرحبين بورقة التهديد وفقا لتعليقات المواطنين التي انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر.


النزاهة تضبط مسؤولاً في تقاعد الأنبار متلبساً بالرشوة

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن تمكنها من تنفيذ عملية ضبطٍ لمسؤول في هيئة التقاعد الوطنيَّة – فرع الفلوجة متلبساً بالرشوة.

14/07/2020 14:15:34

بالوثائق... ملفات فساد الكهرباء وسلطانها رعد الحارس منها فضيحة محركات الخردة

طالبت النائبة عالية نصيف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بالنظر في جملة من الخروقات وملفات الفساد والتي من ضمنها ما يتعلق بمخالفات الوكيل والمستشار المخضرم

12/07/2020 11:28:30

عالية نصيف تطالب بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وتطهير وزارة الكهرباء من الفاسدين

طالبت النائبة عالية نصيف وزير الكهرباء بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وعدم السماح بتمرير عقد محطة بيجي مع شركتي سيمنس وأوراسكوم،

08/07/2020 17:18:27

قاضي كبير: يجب الغاء نص مدى الحياة لقضاة المحكمة الاتحادية لان البعص فقدوا يقظتهم الذهنية والعقلية

دعا رئيس محكمة استئناف واسط الاتحادية/ رئيس جمعية القضاء العراقي، القاضي غالب عامر الغريباوي، إلى إلغاء النص الخاص بتأبيد العضوية في المحكمة الاتحادية الى مدى الحياة.

08/07/2020 12:59:41