لشعر طويل ولامع استخدمي هذه النبتة

Thu, 04 Jun 2020 14:25:16

751

المحرر : هدى طالب

يُعتبر البقدونس من النباتات المشهورة بفوائدها الصحية للجسم عمومًا، كما أنه مفيد أيضًا لتطويل الشعر والحفاظ على بريقه. ويمكن استخدام البقدونس كلوشن لفروة الرأس، حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية فيها، ما يقلّل من تساقط الشعر تدريجيًّا. إليكِ أفضل وصفات البقدونس للشعر: البقدونس لـ منع تساقط الشعر:
لمنع تساقط الشعر، يُسلق ملء كف اليد من البقدونس

الطازج في ملعقتين من الماء على نار هادئة، حتى يهترئ تمامًا، ويصبح مثل خليط الحنّاء تقريبًا، تُبلّل فروة الرأس بالماء ويُفرد عليها خليط البقدونس حتى يغطي الرأس بالكامل، ثم يُلفّ الرأس بفوطة جافة لمدة ساعة، ثم يُغسل الشعر بالماء والشامبو المعتاد. تُستخدم هذه الوصفة لعلاج تساقط الشعر واستعادة بريقه ولمعانه مرة أخرى؛ لأنّ التدليك بالبقدونس يحفّز الدورة الدموية بفروة الرأس.

لتطويل الشعر وتكثيفه، تجفف حزمة من البقدونس وتُطحن جيدًا حتى تُصبح ناعمة، ثم يُخلط مسحوق البقدونس مع أربع ملاعق حنّاء، ويُطبخ بزيت الزيتون على النار حتى يغلي، ثم يُصفّى ويُحفظ في زجاجة. يُستخدم هذا الخليط مرة واحدة أسبوعيًّا ثم يُغسل الشعر بالماء الدافئ. تتميز هذه الوصفة باحتوائها أيضًا على زيت الزيتون الغني بفيتامين (أ)، الذي يعمل على تقوية وتكثيف الشعر لأنه من مضادات الأكسدة.
 


نائب عن الفتح يتساءل: كم دفع العيساوي من مبالغ لاخراجه وتسوية الامور معه؟؟

تساءل النائب عن تحالف الفتح محمد كريم عن حجم المبالغ التي دفعت من اجل تسوية الامور مع رافع العيساوي،

01/07/2020 13:08:26

السجن لرئيس الوزراء الفرنسي السابق وزوجته بسبب وظيفة وهمية

حكم على رئيس الوزراء الفرنسي الأسبق فرنسوا فيون بالسجن 5 أعوام، بينها ثلاثة مع وقف التنفيذ، بعد اعتباره مذنباً في قضية إسناد وظيفة وهمية لزوجته،

29/06/2020 18:16:20

الجابري يكشف عن فساد واستغلال لجائحة كورونا ودعوات لاستضافة الكاظمي ووزير الصحة

كشف النائب عن محافظة ذي قار ستار الجابري، الثلاثاء، عن فساد كبير واستغلال للأزمة التي يعيشها البلد من قبل تجار كورونا

23/06/2020 13:30:23

نصيف : مندوب شركة أوراسكوم المصرية يتجول حاملاً حقيبة رشاوى بقيمة ٤٠ مليون دولار

دعت النائبة عالية نصيف هيئة النزاهة إلى إعلان نتائج التحقيق في مذكرة الاتفاق التي كان من المفروض أن تؤدي إلى إبرام عقد محطة بيجي الكهربائية،

18/06/2020 11:23:54