وزير الدفاع في الانبار لتوضيح تصريحاته الاخيرة

Thu, 04 Jun 2020 13:55:28

192

المحرر : على كاظم

أفاد مصدر محلي في محافظة الانبار، اليوم الخميس، بأن وزير الدفاع جمعة عناد وصل الى المحافظة، مشيراً الى أن زيارة الوزير تأتي لتوضيح ملابسات تصريحاته الاخيرة بشأن نشأة تنظيم "داعش".

وقال المصدر، لـ "سكاي عراق"، إن وزير الدفاع وصل، قبل ظهر اليوم، الى محافظة الانبار في زيارة رسمية للمحافظة"، مبينا أن الوزير بصدد توضيح تصريحاته الاحيرة حول نشأة تنظيم داعش".

وأوضح أن "وزير التخطيط خالد بتال كتن برفقة وزير الدفاع"، مشيرا الى أن كلا من "عضو مجلس النواب عادل المحلاوي ، وعضو مجلس الانبار فالح العيساوي، وقائد شرطة الانبار الفريق هادي رزيج، وقائد عمليات الانبار اللواء الركن ناصر الغنام، كانوا في استقبال وزير الدفاع لدى وصوله المحافظة".

وكان وزير الدفاع جمعة عناد قال في وقت سابق خلال مقابلة تلفزيونية ما نصه إن "تنظيم داعش تنظيم سني متطرف ونشأ 80% منه في المناطق الغربية والشمالية وتحديداً المحافظات التي سقطت بيد داعش وتحليلي كقائد عسكري ومقاتل في الميدان وهم اختاروا المناطق القريبة من أهلهم ليحصوا على إسناد ".

واثار التصريح ردود فعل غاضبة، من قبل نواب واهالي تلك المحافظات، مادفع بالوزير الى اصدار توضيح حول ملابسات التصريح، داعيا وسائل الاعلام الى توخي الدقة.
 


نائب عن الفتح يتساءل: كم دفع العيساوي من مبالغ لاخراجه وتسوية الامور معه؟؟

تساءل النائب عن تحالف الفتح محمد كريم عن حجم المبالغ التي دفعت من اجل تسوية الامور مع رافع العيساوي،

01/07/2020 13:08:26

السجن لرئيس الوزراء الفرنسي السابق وزوجته بسبب وظيفة وهمية

حكم على رئيس الوزراء الفرنسي الأسبق فرنسوا فيون بالسجن 5 أعوام، بينها ثلاثة مع وقف التنفيذ، بعد اعتباره مذنباً في قضية إسناد وظيفة وهمية لزوجته،

29/06/2020 18:16:20

الجابري يكشف عن فساد واستغلال لجائحة كورونا ودعوات لاستضافة الكاظمي ووزير الصحة

كشف النائب عن محافظة ذي قار ستار الجابري، الثلاثاء، عن فساد كبير واستغلال للأزمة التي يعيشها البلد من قبل تجار كورونا

23/06/2020 13:30:23

نصيف : مندوب شركة أوراسكوم المصرية يتجول حاملاً حقيبة رشاوى بقيمة ٤٠ مليون دولار

دعت النائبة عالية نصيف هيئة النزاهة إلى إعلان نتائج التحقيق في مذكرة الاتفاق التي كان من المفروض أن تؤدي إلى إبرام عقد محطة بيجي الكهربائية،

18/06/2020 11:23:54