تأخر الرواتب وفساد مستشر.. تجدد الاحتجاجات في السليمانية

Thu, 04 Jun 2020 13:40:50

81

المحرر : صادق الزين

تجددت الاحتجاجات الشعبية في محافظة السليمانية، الخميس، لليوم الرابع على التوالي للمطالبة بفرص عمل ورفع حظر التجول وتوزيع الرواتب المتأخرة.

وقال مصدر، لـ "سكاي عراق"، إن المئات من أهالي محافظة السليمانية، في اقليم كردستان، جددوا، اليوم، تظاهراتهم الاحتجاجية، مبينا أن اهالي قضاء شارزور التابع للمحافظة نظمةا اليوم ايضا تظاهراتهم الاحتجاجية.

وأوضح أن المتظاهرين رفعوا شعار "كورونا يقتلنا مرة واحدة، والظلم يقتلنا كل يوم"، وشعارات اخرى ضد تأخر الرواتب وانعدام فرص العمل وانتشار البطالة والفساد المستشري في البلاد عامة والمحافظة بصورة خاصة.

وخرج اهالي السليمانية بتظاهرة ضد حظر التجول منذ فرضه يوم الاثنين، الماضي، ضمن اجراءات منع تفشي فيروس كورونا، وجوبهت بالقوة لتفريقها.
 


النزاهة تضبط مسؤولاً في تقاعد الأنبار متلبساً بالرشوة

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن تمكنها من تنفيذ عملية ضبطٍ لمسؤول في هيئة التقاعد الوطنيَّة – فرع الفلوجة متلبساً بالرشوة.

14/07/2020 14:15:34

بالوثائق... ملفات فساد الكهرباء وسلطانها رعد الحارس منها فضيحة محركات الخردة

طالبت النائبة عالية نصيف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بالنظر في جملة من الخروقات وملفات الفساد والتي من ضمنها ما يتعلق بمخالفات الوكيل والمستشار المخضرم

12/07/2020 11:28:30

عالية نصيف تطالب بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وتطهير وزارة الكهرباء من الفاسدين

طالبت النائبة عالية نصيف وزير الكهرباء بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وعدم السماح بتمرير عقد محطة بيجي مع شركتي سيمنس وأوراسكوم،

08/07/2020 17:18:27

قاضي كبير: يجب الغاء نص مدى الحياة لقضاة المحكمة الاتحادية لان البعص فقدوا يقظتهم الذهنية والعقلية

دعا رئيس محكمة استئناف واسط الاتحادية/ رئيس جمعية القضاء العراقي، القاضي غالب عامر الغريباوي، إلى إلغاء النص الخاص بتأبيد العضوية في المحكمة الاتحادية الى مدى الحياة.

08/07/2020 12:59:41