مصادر خاصة في وزارة الداخلية تكشف عن أوامر عاجلة قضت بانسحاب فرقة الرد السريع شرطة اتحادية من تكريت إلى بغداد

Thu, 18 Aug 2016 12:34:12

1063

المحرر : صادق الزين

سكاي عراق / بغداد/ كشفت مصادر خاصة في وزارة الداخلية العراقية ، عن أوامر عاجلة قضت بانسحاب فرقة الرد السريع شرطة اتحادية من تكريت إلى بغداد. وقال ضابط رفيع في وزارة الداخلية في تصريح صحفي ، أن «فصائل من قوات الحشد الشعبي تسلمت مواقع كانت تشغلها قوات الرد السريع في مناطق شمال مدينة تكريت ومحيط مدينة بيجي في محافظة صلاح الدين، مطلع الأسبوع الماضي». وأشار الضابط الذي رفض الكشف عن اسمه الى ، ان أوامر الانسحاب شملت جميع «التشكيلات التابعة لفرقة الرد السريع باستثناء فوجي مغاوير سيتم سحبهما في وقت لاحق من هذا الأسبوع». وأوضح ، أن اللواء الأول التابع لفرقة الرد السريع قد «اتخذ مواقع له في مطار بغداد الدولي منتصف الأسبوع الماضي». ورجح أن يكون هذا الإجراء العسكري جاء بناء على «مخاوف من تداعيات صراعات سياسية بين الكتل السياسية المتنفذة»، حسب وصفه. وأشار الضابط إلى ، «أن فصائل الحشد الشعبي قبل وصول فرقة الرد السريع هي من تسيطر بالكامل على الملف الأمني للمطار وحمايته مع وجود موظفين من شركات امنية». وكشف أنه زار مطار بغداد الدولي والتقى «قيادات في الحشد الشعبي أبدت عدم ارتياحها لوجود اللواء الأول رد سريع في المطار»، لكن تلك القيادات احجمت عن «ذكر الأسباب». من جانب آخر، قال المصدر آخر ، إن «اللواء الثاني من فرقة الرد السريع قد تم نشره في مدينة المدائن والمناطق القريبة منها جنوب شرق العاصمة ضمن المنطقة المعروفة باسم حزام بغداد في مهمة خاصة ضمن خطة عسكرية لتأمين كامل الحزام امنيا بقوات تابعة لوزارتي الدفاع والداخلية العراقيتين». وأكد المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ، ان هذه الخطة «صادق عليها رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وقد وضعها قادة عراقيون بالتنسيق مع ضباط أمريكيين يعملون لصالح وزارة الدفاع العراقية». ويتمركز اللواء الثاني رد سريع في «منطقة الجعارة القريبة من مدينة المدائن، كما يقيم نقاط تفتيش وحواجز عسكرية على طول الطريق الحيوي الذي يربط المدينة في مركز العاصمة».


النزاهة تضبط مسؤولاً في تقاعد الأنبار متلبساً بالرشوة

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن تمكنها من تنفيذ عملية ضبطٍ لمسؤول في هيئة التقاعد الوطنيَّة – فرع الفلوجة متلبساً بالرشوة.

14/07/2020 14:15:34

بالوثائق... ملفات فساد الكهرباء وسلطانها رعد الحارس منها فضيحة محركات الخردة

طالبت النائبة عالية نصيف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بالنظر في جملة من الخروقات وملفات الفساد والتي من ضمنها ما يتعلق بمخالفات الوكيل والمستشار المخضرم

12/07/2020 11:28:30

عالية نصيف تطالب بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وتطهير وزارة الكهرباء من الفاسدين

طالبت النائبة عالية نصيف وزير الكهرباء بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وعدم السماح بتمرير عقد محطة بيجي مع شركتي سيمنس وأوراسكوم،

08/07/2020 17:18:27

قاضي كبير: يجب الغاء نص مدى الحياة لقضاة المحكمة الاتحادية لان البعص فقدوا يقظتهم الذهنية والعقلية

دعا رئيس محكمة استئناف واسط الاتحادية/ رئيس جمعية القضاء العراقي، القاضي غالب عامر الغريباوي، إلى إلغاء النص الخاص بتأبيد العضوية في المحكمة الاتحادية الى مدى الحياة.

08/07/2020 12:59:41