6 مشروبات أساسية لمواجهة حرارة الصيف

Wed, 20 May 2020 22:17:51

264

المحرر : بشرى صابر

يحتاج الجسم إلى السوائل خصوصا خلال فصل الصيف، الذي ترتفع فيه نسبة الرطوبة، والتي تسبب الجفاف للكثير.
ونصح تقرير نشره موقع "فوود" بعدم إهمال تناول السوائل وتحديد العصائر الطبيعية، مع دخول فصل الصيف وزيادة الرطوبة الشديدة.

وأكد التقرير على شرب المياه والإكثار من تناول العصائر الطبيعية والمشروبات التي تحمي الجسم من حرارة الصيف، مشيرا إلى أبرز المشروبات التي تعمل ترطيب الجسم في فصل الصيف.

-عصير فاكهة النوني(المورنزي) أفضل اكتشاف غذائي في النصف قرن الماضي 

ينظم مستوى ضغط الدم و يعزز طاقة الجسم و يوازن درجة الحموضة والقلوية PH للجسم و يقاوم الالتهابات والحساسية والبكتيريا وغيرها من الامراض الجلدية و ​يخلص الجسم من السموم المترسبة وبالتالي تستعيد الخلايا نشاطها و ينشط الدورة الدموية ، وبالتالي يساعد على ايصال الاوكسجين والغذاء الى الخلايا البعيدة و يحسن الهضم ويساعد على التخلص من  الحموضة  ويقتل الطفيليات والديدان المعوية ، ​مفيد لآلام المفاصل والعضلات و مقاوم لأمراض القلب ،ينفع في حالات الربو و يساعد في علاج حالات الإدمان (مثل الإدمان على التدخين) ، مفيد جدا لتنظيم الدورة الشهرية عند النساء ، مفيد في حالات الصداع النصفي، يعوض الخلايا التالفة ويعيد بناءها ، ويحافظ على الشباب .
يحمي من امراض السرطان : وذلك بسبب وجود مضادات الأكسدة التي تحد من انقسام الخلية و تمحورها وعلى وجه الخصوص التي تسبب سرطان الكبد و الرئة و الكلى ، ينفع في حالات ارتفاع السكري من النوع الاول والثاني و ينشط البنكرياس ، يخفض الدهون الضارة في الجسم .

- الحليب

غني بالكربوهيدرات العالية الجودة والبروتينات والصوديوم، الأمر الذي يساعد الجسم على الاحتفاظ بالسوائل.

- ماء جوز الهند

يرطب الجسم أفضل من الماء العادي، ويحتوي على السعرات الحرارية المنخفضة، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة كبيرة من البوتاسيوم.

- عصير الخيار

تبلغ نسبة الماء فيه 90% لذلك فهو من أكثر الخضراوات ترطيبا، وتعتبر عصائر الخضراوات أفضل للترطيب من عصائر الفاكهة لأن السكريات الطبيعية الموجودة في الفاكهة قد تمنع الترطيب.

- شاي الأعشاب

مشروبات مرطبة وطبيعية وخالية من الكافيين، مثل شاي الكركديه، شاي الورد أو شاي البابونج.

- عصير الليمون

من أفضل أنواع المشروبات التي تعمل على ترطيب الجسم والتخلص من الجفاف، كما يحتوى الليمون على نسبة عالية من الفيتامينات والعصائر الطبيعية التي تعزز صحة الجهاز المناعي.


طبيب ايطالي يزف بشرى سارة عن فيروس كورونا

زف طبيب إيطالي، بشرى تعد "سارة" بعض الشيء، وسط القلق المتزايد من تفشي جائحة كورونا، حيث أوضح أن الفيروس يتأثر بارتفاع درجات الحرارة ونشاطه محدود

27/05/2020 00:37:42

أطباء يكشفون ما تفعله الكمامات بـ"قلوب الأطفال"

لطالما كان الأطفال يشكلون معضلة للأطباء فيما يخص فيروس كورونا المستجد، فتارة يقولون إنهم أقل عرضة للمرض وأخرى يقولون إنه لا فرق بين صغير وكبير

26/05/2020 13:49:20

هل صحيح أن النيكوتين قادر على محاربة فيروس كورونا؟

أكد باحثون بريطانيون، أن النيكتوين لديه قدرة فعالة على مكافحة انتشار وباء "كوفيد-19". فيما اقترح أطباء في ويلز

20/05/2020 13:16:38

علماء الفلك مرعوبون من حالة نادرة تحدث للشمس

قال علماء الفلك إن الشمس تدنو شيئا فشيئا من حالة "إغلاق" شامل، معروفة علميا بمرحلة "الحد الأدنى للطاقة"، ما قد يتسبب في تجميد الطقس

15/05/2020 14:06:13