مختص في الصحة العامة: كورونا في إنحسار ولا يوجد كارثة او انتكاسة

Mon, 20 Apr 2020 22:06:41

220

المحرر : احمد خضر

علق، علي الطاهر، اختصاص في الصحة العامة في مديرية صحة بغداد/الرصافة، حول قدوم موجة انفجارية لفيروس كورونا.

وقال الطاهر ل"سكاي عراق" أن" الوضع الوبائي القادم في انحسار ولا يوجد هناك ما نسميه كارثة او انتكاسة؛ لكن هذا لا يعني إعطاء المواطن الثقة في موضوعة الحظر الجزئي الوقائي".

وأضاف ان" الحظر الجزئي جاء لتقييم حالات الإصابة بالوباء خلال الأسبوع المقبل في العراق"، مشيرا الى انه" على الموطنين اتخاذ الاحتياطات الوقائية وعدم الخروج الا للضروريات والتخلي بأقصى غايات الاحتياط الصحي". 

وتابع الطاهر ان" اغلب البحوث والدراسات التي جرت والجارية حالياً بعضها اكدت ان الفيروس يقتل بدرجات حرارة هائلة وأخرى تقول بدرجات حرارة معتدلة بالتالي نحن امام فيروس غريب ولا يوجد شيء ثابت وتركيبته يجعله مراوغ".

واكد ان" زيادة اعداد إصابة وانخفاضها بتعلق بالتزام المواطن بالاحتياطات الوقائية لتجنب الإصابة بكورونا"، مشيرا الى ان" الابتعاد عن التجمعات والمصافحة وارتفاع درجات الحرارة سيقلل من نسب الإصابة بالوباء".


بالوثائق... ملفات فساد الكهرباء وسلطانها رعد الحارس منها فضيحة محركات الخردة

طالبت النائبة عالية نصيف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بالنظر في جملة من الخروقات وملفات الفساد والتي من ضمنها ما يتعلق بمخالفات الوكيل والمستشار المخضرم

12/07/2020 11:28:30

عالية نصيف تطالب بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وتطهير وزارة الكهرباء من الفاسدين

طالبت النائبة عالية نصيف وزير الكهرباء بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وعدم السماح بتمرير عقد محطة بيجي مع شركتي سيمنس وأوراسكوم،

08/07/2020 17:18:27

قاضي كبير: يجب الغاء نص مدى الحياة لقضاة المحكمة الاتحادية لان البعص فقدوا يقظتهم الذهنية والعقلية

دعا رئيس محكمة استئناف واسط الاتحادية/ رئيس جمعية القضاء العراقي، القاضي غالب عامر الغريباوي، إلى إلغاء النص الخاص بتأبيد العضوية في المحكمة الاتحادية الى مدى الحياة.

08/07/2020 12:59:41

برهم صالح يرفع دعوى قضائية ضد مديرعام سابق في وزارة الكهرباء اتهمه بالفساد

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية العراقي، برهم صالح، اليوم الثلاثاء، أن رئاسة الجمهورية رفعت دعوى قضائية ضد مدير عام سابق في وزارة الكهرباء

07/07/2020 16:33:32