النقل تعلن نتائج فحص طيار من فيروس كورونا

Fri, 17 Apr 2020 23:10:34

134

المحرر : احمد خضر

أعلنت وزارة النقل، اليوم الجمعة، سلامة الكابتن الطيار مصطفى الجميلي من الاصابة بفيروس كورونا المستجد وهو ما أثبتته نتائج الفحوصات المختبرية التي اجريت له في مستشفى الكرخ في العاصمة بغداد.

وذكر بيان للوزارة تلقت "سكاي عراق" نسخة منه، ان "وزير النقل عبد الله لعيبي تابع حالة الكابتن الجميلي الذي يعمل ضمن طاقم الخطوط الجوية العراقية لحظة بلحظة لغاية ظهور نتائج التحاليل والتأكد من خلوه من الأصابة بفايروس كورونا".

وهنأ وزير النقل الكابتن الجميلي على "سلامته عبر الاتصال المباشر معه عبر الهاتف وللأطمئنان على حالته الصحية والمعنوية" لافتاً الى، ان "دور الطواقم وملاكات الخطوط الجوية العراقية وجميع موظفي النقل العاملين في المطار لا يقل اهمية عن دور موظفي باقي الوزارات الذين يعملون ضمن خط الصد الأمامي في مواجه فيروس كورونا لما يتعرضون له من مخاطر انتقال العدوى لهم عن طريق ملامسة الوافدين من دول الخارج من الذين يحملون المرض خصوصاً بعد ظهور إصابات بين صفوف العراقيين القادمين من العاصمة الأردنية رحلة عمان".

وتابع البيان "انهم قد أثبتوا على قدر المسؤولية عبر التزامهم بالدوام طيلة فترة الحظر لانجاز واجبآ انسانياً قبل ان يكون خدمياً لاعادة العراقيين العالقين في الخارج الى أرض الوطن بانسيايبة عالية دون اي تلكؤ يذكر وهذا ما شهد به الداني والقاصي".

وأكد لعيبي ان "ملاكات الوزارة ستواصل عملها الانساني باعادة العراقيين العالقين في الدول ضمن الرحلات الاستثنائية والتي تتم بالتنسيق مع الجهات المعنية وموافقة اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، مثمناً جهود طواقم الناقل الوطني في تحمل مخاطر الفيروس والاستجابة لنداء الوطن ومناشدات ابناءنا العالقين في الخارج".
يذكر ان الكابتن الطيار مصطفى الجميلي كان قد نفذ رحلته الاخيرة الى قطاع عمان (الاردن) لاجلاء المواطنين العراقيين والذي سائت حالته الصحية خلال الرحلة الا انه لم يتوانى عن اتمام مهمته الانسانية لإعادتهم الى ارض الوطن سالمين.


النزاهة تضبط مسؤولاً في تقاعد الأنبار متلبساً بالرشوة

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن تمكنها من تنفيذ عملية ضبطٍ لمسؤول في هيئة التقاعد الوطنيَّة – فرع الفلوجة متلبساً بالرشوة.

14/07/2020 14:15:34

بالوثائق... ملفات فساد الكهرباء وسلطانها رعد الحارس منها فضيحة محركات الخردة

طالبت النائبة عالية نصيف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بالنظر في جملة من الخروقات وملفات الفساد والتي من ضمنها ما يتعلق بمخالفات الوكيل والمستشار المخضرم

12/07/2020 11:28:30

عالية نصيف تطالب بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وتطهير وزارة الكهرباء من الفاسدين

طالبت النائبة عالية نصيف وزير الكهرباء بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وعدم السماح بتمرير عقد محطة بيجي مع شركتي سيمنس وأوراسكوم،

08/07/2020 17:18:27

قاضي كبير: يجب الغاء نص مدى الحياة لقضاة المحكمة الاتحادية لان البعص فقدوا يقظتهم الذهنية والعقلية

دعا رئيس محكمة استئناف واسط الاتحادية/ رئيس جمعية القضاء العراقي، القاضي غالب عامر الغريباوي، إلى إلغاء النص الخاص بتأبيد العضوية في المحكمة الاتحادية الى مدى الحياة.

08/07/2020 12:59:41