التعليم: الامتحانات لن تجري بعد انتهاء العطلة مباشرة بل بعد مدة معينة

Wed, 15 Apr 2020 18:19:36

127

المحرر : احمد خضر

أعلنت وزارة التعليم العالي عن إصدارها عدد من القرارات تتعلق بالعام الدراسي الحالي من بينها تقييم مستوى الطالب (حسب الأستاذ) فيما ستجرى امتحانات الكورس بعد انتهاء جائحة كورونا.
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة عدنان العربي في بيان، تلقت "سكاي عراق" نسخة منه، إن" اجتماعات مطولة بين الوزير والوكلاء ورؤساء الجامعات بالوزارة أفضت إلى اتخاذ قرارات تخص العام الدراسي (الكورس الأول) ومنها أن يمنح أستاذ المادة تقييما للطالب (سعي) على ضوء الفصول أو البحوث التي يقدمها الأستاذ لطلبته عبر المنصات الالكترونية".
 واضاف ان" امتحانات الكورس الأول ستجري بعد انتهاء جائحة كورونا حيث سيعطى للطالب فترة ثم يحدد له موعد للامتحان بالمادة التي درسها عبر المنصات المذكورة".
وتابع الناطق باسم وزارة التعليم إن" الجامعات ستمنح بعض الدرجات تضاف لسعيهم النهائي بعد نهاية الكورس الأول والثاني للطلبة الذين باشروا بالدوام بعد الاحتجاجات (لـ 6 أسابيع تقريبا)".
واوضح" حيث وجه وزير التعليم العالي بمراعاة ظروف الطلبة وإبداء كامل المساعدة لهم من اجل عبور العام الدراسي الحالي على أن يكتفي أستاذ المادة بنسبة 60 إلى 75% من المادة المعطاة، مشيرا إلى أن الكورس الأول سينتهي في الـ 26 من الشهر الجاري فيما يكون موعد بدء الكورس الثاني في 2 آيار المقبل ولكل حادثة حديث".


نائب عن الفتح يتساءل: كم دفع العيساوي من مبالغ لاخراجه وتسوية الامور معه؟؟

تساءل النائب عن تحالف الفتح محمد كريم عن حجم المبالغ التي دفعت من اجل تسوية الامور مع رافع العيساوي،

01/07/2020 13:08:26

السجن لرئيس الوزراء الفرنسي السابق وزوجته بسبب وظيفة وهمية

حكم على رئيس الوزراء الفرنسي الأسبق فرنسوا فيون بالسجن 5 أعوام، بينها ثلاثة مع وقف التنفيذ، بعد اعتباره مذنباً في قضية إسناد وظيفة وهمية لزوجته،

29/06/2020 18:16:20

الجابري يكشف عن فساد واستغلال لجائحة كورونا ودعوات لاستضافة الكاظمي ووزير الصحة

كشف النائب عن محافظة ذي قار ستار الجابري، الثلاثاء، عن فساد كبير واستغلال للأزمة التي يعيشها البلد من قبل تجار كورونا

23/06/2020 13:30:23

نصيف : مندوب شركة أوراسكوم المصرية يتجول حاملاً حقيبة رشاوى بقيمة ٤٠ مليون دولار

دعت النائبة عالية نصيف هيئة النزاهة إلى إعلان نتائج التحقيق في مذكرة الاتفاق التي كان من المفروض أن تؤدي إلى إبرام عقد محطة بيجي الكهربائية،

18/06/2020 11:23:54