القيادة المركزية الأمريكية تعلن نقل أنظمة دفاعية إلى العراق

Thu, 02 Apr 2020 19:33:47

81

المحرر : على كاظم

​أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، الخميس، نقل أنظمة دفاعية إلى العراق، لحماية قوات التحالف الدولي ومن ضمنها القوات الأمريكية في البلاد.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، بيل أوربان، في بيان: "الولايات المتحدة تنقل أنظمة دفاعية إلى العراق لحماية العراقيين وقوات التحالف الدولي والقوات الأمريكية من التهديدات الجوية المتنوعة التي شهدتها قواعد عراقية تستضيف تلك القوات".

وبحسب "رويترز" قال مسؤول أمريكي، أمس، إن معلومات المخابرات الأمريكية تشير إلى هجوم محتمل تدعمه إيران على القوات والمنشآت الأمريكية في العراق، وأن الهجوم لن يكون على غرار الضربة الصاروخية التي شنتها طهران في العراق في يناير الفائت.

وأضاف المسؤول أن المخابرات الأمريكية تتتبع خيوطا منذ فترة بشأن هجوم محتمل تشنه إيران أو قوى تدعمها، ولم يكشف المصدر عن توقيت الهجوم أو أهدافه على وجه الدقة.

وفي السياق، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في وقت سابق من أمس الأربعاء إن لديه معلومات تشير إلى أن "إيران أو وكلاءها يخططون لتنفيذ هجمات على القوات والممتلكات الأمريكية في العراق"، مهددا أن طهران ستدفع ثمنا باهظا إن وقعت هذه الهجمات.


طبيب ايطالي يزف بشرى سارة عن فيروس كورونا

زف طبيب إيطالي، بشرى تعد "سارة" بعض الشيء، وسط القلق المتزايد من تفشي جائحة كورونا، حيث أوضح أن الفيروس يتأثر بارتفاع درجات الحرارة ونشاطه محدود

27/05/2020 00:37:42

أطباء يكشفون ما تفعله الكمامات بـ"قلوب الأطفال"

لطالما كان الأطفال يشكلون معضلة للأطباء فيما يخص فيروس كورونا المستجد، فتارة يقولون إنهم أقل عرضة للمرض وأخرى يقولون إنه لا فرق بين صغير وكبير

26/05/2020 13:49:20

هل صحيح أن النيكوتين قادر على محاربة فيروس كورونا؟

أكد باحثون بريطانيون، أن النيكتوين لديه قدرة فعالة على مكافحة انتشار وباء "كوفيد-19". فيما اقترح أطباء في ويلز

20/05/2020 13:16:38

علماء الفلك مرعوبون من حالة نادرة تحدث للشمس

قال علماء الفلك إن الشمس تدنو شيئا فشيئا من حالة "إغلاق" شامل، معروفة علميا بمرحلة "الحد الأدنى للطاقة"، ما قد يتسبب في تجميد الطقس

15/05/2020 14:06:13