مركز مراقبة الإنترنت في العراق يُطالب بتوفيره "مجانا" خلال حظر التجول

Thu, 02 Apr 2020 14:04:52

100

المحرر : صادق الزين

طالب مركز مراقبة الإنترنت في العراق، اليوم الخميس، شركات الاتصالات بتوفير إنترنت مجاني خلال فترة حظر التجول، أو زيادة سعاته.

وقال المركز في بيان صحفي "نؤيد الدعوات البرلمانية التي دعت إلى ضرورة توفير إنترنت مجاني خلال فترة حظر التجوال، وهذا أمر يجب العمل به، فدور الشركات اليوم ووزارة الاتصالات يُحتم عليها الوقوف إلى جانب المواطنين في هذا الظرف الاستثنائي".

وأضاف أن "التلاميذ والطلبة يعتمدون الآن في دراستهم عن بُعد على الإنترنت، لكنهم يُعانون من ضعفه مما يتسبب بمشاكل لهم في إتمام مهامهم الدراسية، لذا على الشركات أن توفر الإنترت بشكل مجاني على الأقل لفترة شهر".

وأشار "في حال لم تتمكن الشركات من توفير الإنترنت مجاناً، فعليها أن تزيد سعاته وتوفر مساحة أكبر لفائدة التلاميذ والطلبة".

ودﻋﺖ ﻋﻀﻮ ﻟﺠﻨﺔ اﻻﺗﺼﺎﻻت واﻹﻋﻼم اﻟﻨﻴﺎﺑﻴﱠﺔ ﻫﺪى ﺳﺠﺎد في وقت سابق اليوم الخميس، وزارة اﻻﺗﺼﺎﻻت إﻟﻰ ﺗﻘﻮﻳﺔ ﺧﺪﻣﺔ اﻹﻧﺘﺮﻧﺖ وﺗﻮﻓﻴﺮﻫﺎ ﻣﺠﺎﻧﴼ ﻟﻼﺳﺘﻔﺎدة ﻣﻨﻬﺎ ﻓﻲ ﺣﻤﻠﺔ اﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﻋﻦ ﺑﻌﺪ، ﺑﺼﻔﺘﻬﺎ ﺑﺪﻳﻼ ﻋﻦ اﻧﻘﻄﺎع اﻟﺪوام ﻓﻲ المدارس ﺗﺠﻨﺒﴼ ﻟﻔﻴﺮوس ﻛﻮروﻧﺎ.
 
وأطلقت وزارة التربية، نهاية شهر اذار الماضي، تطبيق "الموزابوك" لضمان التواصل بين الطلبة والهيئات التدريسية والتعليمية خلال فترة الانقطاع عن الدوام في المدارس، وذلك بعد نحو عشرين يوما على اطلاقها منصة "نيوتن".


طبيب ايطالي يزف بشرى سارة عن فيروس كورونا

زف طبيب إيطالي، بشرى تعد "سارة" بعض الشيء، وسط القلق المتزايد من تفشي جائحة كورونا، حيث أوضح أن الفيروس يتأثر بارتفاع درجات الحرارة ونشاطه محدود

27/05/2020 00:37:42

أطباء يكشفون ما تفعله الكمامات بـ"قلوب الأطفال"

لطالما كان الأطفال يشكلون معضلة للأطباء فيما يخص فيروس كورونا المستجد، فتارة يقولون إنهم أقل عرضة للمرض وأخرى يقولون إنه لا فرق بين صغير وكبير

26/05/2020 13:49:20

هل صحيح أن النيكوتين قادر على محاربة فيروس كورونا؟

أكد باحثون بريطانيون، أن النيكتوين لديه قدرة فعالة على مكافحة انتشار وباء "كوفيد-19". فيما اقترح أطباء في ويلز

20/05/2020 13:16:38

علماء الفلك مرعوبون من حالة نادرة تحدث للشمس

قال علماء الفلك إن الشمس تدنو شيئا فشيئا من حالة "إغلاق" شامل، معروفة علميا بمرحلة "الحد الأدنى للطاقة"، ما قد يتسبب في تجميد الطقس

15/05/2020 14:06:13