قائد عسكري كردي ومسؤول أمريكي يدعوان للاسراع بتشكيل الحكومة وبقاء القوات الأجنبية بالعراق

Wed, 12 Feb 2020 16:11:15

96

المحرر :علي التميمي

دعا مسؤول وكالة الحماية والمعلومات وقائد قوات مكافحة الإرهاب في اقليم كردستان لاهور شيخ جنكي والمشرف على الوحدات الخاصة الأمريكية في العراق وسوريا الجنرال ايريك هيل، الأربعاء، إلى الاسراع بتشكيل الحكومة وبقاء القوات الأجنبية بالعراق.


وذكر بيان لمكتب جنكي إن "مسؤول وكالة الحماية والمعلومات وقائد قوات مكافحة الإرهاب في اقليم كردستان لاهور شيخ جنكي استقبل اليوم، المشرف على الوحدات الخاصة الأمريكية في العراق وسوريا الجنرال ايريك هيل وبحث معه آخر التطورات الأمنية المتعلقة بالمنطقة".


وأضاف البيان، أن "اللقاء سلط الضوء على الوضع السياسي والأمني في العراق والمنطقة، فضلا عن أنه شدد على ضرورة بقاء القوات الأمريكية والتحالف الدولي في العراق".


وتابع، أن "الجانبين أكدا على اخذ الحيطة والحذر من تحركات عصابات داعش الارهابية مع التأكيد على ضرورة وجود تنسيق مشترك لسد الثغرات وقطع الطريق عن العصابات الاجرامية في اعادة تنظيم نفسها في العراق وسوريا".
وبين، أن "اللقاء ناقش القائد العسكري الكردي مع الجنرال الأمريكي تشكيل الحكومة العراقية والدعوات للإسراع في تشكيلها وتلبية مطالب الجماهير والمتظاهرين بأسرع وقت ممكن".


وشدد جنكي، على "ضرورة بقاء القوات الأمريكية والتحالف الدولي في العراق لمنع اعادة التنظيمات الارهابية".


المالية النيابية: نحو 162 مشروعاً عملاقا متوقفاً بسبب عدم وجود رقابة على المقاولين

اقترح عضو اللجنة المالية حنين القدو، اليوم الجمعة، حلولاً لتخفيف العجز الحاصل في الموازنة العامة.

21/02/2020 20:28:35

النزاهة الاتحادية: السجن خمسة عشر عاماً لعضو اسبق بمجلس محافظة نينوى

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية عن صدور قرار بسجن عضو اسبق في مجلس محافظة نينوى؛ لقيامها بصرف مبالغ مالية بشكل مخالف للقانون..

17/02/2020 12:06:15

محكمة تحقيق الكرخ تطلب رفع الحصانة عن كاظم الصيادي بشأن إهانة الحكومة

طلبت محكمة تحقيق الكرخ، السبت، برفع الحصانة عن النائب كاظم الصيادي بشأن إهانة الحكومة.

15/02/2020 18:15:55

رئيس تحرير صحيفة يتلقى تهديدا ويطلب الحماية القانونية

اعلن عقيل الشويلي رئيس تحرير صحيفة / كل الاخبار / عن تلقيه ‏تهديدا ، على خلفية الادعاء بنشره خبرا يتهم مسؤولا بالفساد ..‏.

05/02/2020 00:56:29