صدور أوامر استقدام بحق مسؤولين محليين في الديوانية والمثنى

Tue, 31 Dec 2019 13:09:39

641

المحرر : علاء طارق

أعلنت هيأة النزاهة، الثلاثاء، عن صدور أوامر استقدام بحق مسؤولين محليِّين في محافظتي الديوانيَّة والمثنى، مُبيِّنةً أنَّ أوامر الاستقدام شملت محافظاً سابقاً وعضو مجلس محافظة ومديراً عاماً وأعضاءً في لجنة مُشتريات.

دائرة التحقيقات في الهيأة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل القضايا التي حققت فيها وأحالتها إلى القضاء، أوضحت أنَّ قاضي تحقيق النزاهة في محافظة النجف الأشرف، أصدر أمر استقدامٍ بحقِّ محافظ الديوانية السابق وأحد أعضاء مجلس المحافظة على خلفيَّة الشكوى المُقدَّمة بحقِّهما المُتضمِّنة "منع المشتكي من ممارسة عمله الرقابيِّ بصفته عضواً في مجلس المحافظة من تدقيق عقد خاص بمشروع مستشفى غماس؛ لوجود شبهات فساد إداري ومالي فيه".

وأشارت الدائرة إلى إصدار محكمة تحقيق النزاهة في المثنى أمر استقدام بحق المدير العام لصحة المحافظة وعددٍ من أعضاء لجنة المشتريات؛ على خلفية تجزئة صفقة شراء ملحقات سرير لجراحة العظام بمبلغ يفوق سعر السرير نفسه.

وكانت هيأة النزاهة أعلنت عن صدور أوامر استقدامٍ وقبضٍ وتوقيف وأحكام بالسجن بحقِّ مسؤولين محليِّين في محافظتي الديوانية والمثنى على خلفيةتهم فساد إداري ومالي.


حقيقة فيديو رفع الأذان في كنيسة ألمانية بسبب كورونا

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، بعنوان "كنيسة في ألمانيا تطلب من إمام مسجد رفع الأذان في الكنيسة.. الله اكبر"، وشاركه الآلاف

04/04/2020 17:27:17

هل ينتقل فيروس كورونا عن طريق الملابس؟

يعيش العالم هاجس فيروس "كورونا"، في الوقت الذي لم يتم فيه العثور على دواء للقضاء عليه مع سرعة انتشاره وانتقاله بشكل متسارع بين البشر.

03/04/2020 21:05:55

وباء كورونا يغلق نصف "القارة السمراء"

أغلقت أكثر من نصف دول القارة الافريقية حدودها البرية والجوية والبحرية لمواجهة تفشي فيروس كورونا الجديد، وفقا للسلطات المعنية، اليوم الجمعة.

03/04/2020 21:02:36

أوروبا تسجل 30 ألف حالة وفاة بفيروس كورونا

تزايدت أعداد ضحايا فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، بصورة مخيفة فى ظل سقوط مزيد من المصابين والموتى نتيجة تفشى الفيروس التاجى.

01/04/2020 11:55:19