مجهولون يغتالون ناشطاً في العمارة ويختطفون اخرين

Thu, 07 Nov 2019 12:37:03

125

المحرر :بشرى صابر

مع استمرارالتظاهرات في العراق، ودخولها شهرها الثاني، تستمر الجماعات العنيفة المتطرفة بترهيب وقتل  الناشطين والصحافيين من المشاركين في الدعم الإعلامي للاحتجاجات أو المشاركين بالتظاهر في الساحات وشوراع مدن عراقية.

مصادر محلية من مدينة العمارة اكدت اغتيال الناشط في تظاهرات محافظة ميسان أمجد الدهامات، بواسطة جماعة مسلحة مجهولة.

المصادر قالت إن «قوة مسلحة مجهولة، قامت بفتح النار على الدهامات وناشط آخر يدعي #بسام_مهدي، ما أدى إلى مقتل الأول وإصابة الثاني بجروح بليغة وهو في حالة حرجة».

وأضافت أن «القوة المسلحة اختطفت ناشطين اثنين في مدينة العمارة واقتادتهما إلى جهة مجهولة».

وكان مجهولون قد أقدموا في وقتٍ مُتأخّر من مساء السبت الماضي، على اختطاف الطبيبة والناشطة العراقية صبا المهداوي، خلال عودتها من ساحة التحرير باتجاه منزلها في  البياع بالعاصمة العراقية  بغداد.

وتعد حالة الاختطاف تلك، ليست الأولى من نوعها، فقد سبق وتعرّض الناشط المدني والطبيب #ميثم_الحلو والناشط #شجاع_الخفاجي للاختطاف من قبل قوة مسلحة مجهولة في بغداد، قبل أن يتم إطلاق سراحهما لاحقاً.

ويشهد #العراق تظاهراتٍ شعبية تعمّ العاصمة بغداد ومختلف مناطق الجنوب، منذ مطلع اكتوبر تشرين الأول الماضي،  احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية والفساد السياسي والإداري.
 


النزاهة: الحكم على رئيس مؤسسة الشهداء الحالية بالسجن سبع سنوات

كشفت هيأة النزاهة عن صدور حكمٍ حضوريٍّ بالسجن مُدةَّ سبع سنواتٍ بحقِّ رئيس مؤسَّسة الشهداء الحالية، استناداً إلى أحكام القرار 160 لسنة 1983 .

14/11/2019 16:42:43

صدور أوامر استقدام لثلاثة من أعضاء مجلس محافظة ميسان بتهم فساد

أصدرت محكمة تحقيق النزاهة في ميسان، اليوم الاربعاء، امر استقدام بحق ثلاثة من أعضاء مجلس المحافظة..

13/11/2019 14:44:37

سائرون تتهم قيادات سياسية متنفذة بمنع فتح ملف شركات الهاتف النقال

قال النائب عن كتلة سائرون، علاء الربيعي، بوجود أسماء لشخصيات سياسية متنفذة وقفت مع شركات الاتصالات العاملة في العراق الذين كانوا..

16/10/2019 10:50:13

ضبط رئيس وأعضاء لجنة كشف في منفذ زرباطية لتعاطيهم الرشى

اعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة، اليوم الثلاثاء، عن تمكن ملاكاتها في مكتب واسط من ضبط مسؤول وعدد من الموظفين في منفذ زرباطية..

15/10/2019 12:37:07