شركة نفط ميسان تصدر توضيحا بشأن الحريق في حقل الحلفاية النفطي

Fri, 20 Sep 2019 18:06:56

158

المحرر : بشرى صابر

اصدرت شركة نفط ميسان، الجمعة، توضيحا بشأن الحريق في حقل الحلفاية النفطي، مبينة ان النيران اندلعت في "كرفان" بعيد عن مواقع العمل النفطية.


 وقال إعلام الشركة إن "الخبر الذي تم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام بخصوص اندلاع حريق في حقل الحلفاية النفطي، خبر عار عن الصحة" . 

وبين إعلام الشركة ان "الذي حصل في حقيقة الامر هو نشوب حريق بسيط في (كرفان) تابع لشركة دايجنك الصينية، احدى الشركات الثانوية العاملة بمعية شركة بتروجاينا الصينية، وان النيران التي اندلعت في هذا الكرفان كانت بعيدة عن مواقع العمل النفطية".


وأكد إعلام الشركة ان "الحريق تم اخماده على الفور من قبل فرق الاطفاء التابعة لشركة نفط ميسان وشركة بتروجاينا الصينية"، موضحا ان "الشركة تضم العديد من البنايات، والمخازن، ومحطات عزل غاز، والمجمعات الانتاجية، وخزانات النفط الخام، ومقرات الادارة والتشغيل، منتشرة في مواقع عمل الشركة كافة".

 ولفتت الى ان "النيران التي نشبت في الكرفان هي بعيدة كل البعد عن مقر العمليات النفطية والمنشآت الانتاجية التي اشرت اليها"، لافتا الى ان "الحريق في الكرفان كان جزئيا والتهم اجزاء بسيطة منه وتم اخماده". وافاد مصدر مطلع، في وقت سابق من اليوم الخميس (20 ايلول 2019) باندلاع حريق في شركة نفط بحقل الحلفاية بمحافظة ميسان.


طبيب ايطالي يزف بشرى سارة عن فيروس كورونا

زف طبيب إيطالي، بشرى تعد "سارة" بعض الشيء، وسط القلق المتزايد من تفشي جائحة كورونا، حيث أوضح أن الفيروس يتأثر بارتفاع درجات الحرارة ونشاطه محدود

27/05/2020 00:37:42

أطباء يكشفون ما تفعله الكمامات بـ"قلوب الأطفال"

لطالما كان الأطفال يشكلون معضلة للأطباء فيما يخص فيروس كورونا المستجد، فتارة يقولون إنهم أقل عرضة للمرض وأخرى يقولون إنه لا فرق بين صغير وكبير

26/05/2020 13:49:20

هل صحيح أن النيكوتين قادر على محاربة فيروس كورونا؟

أكد باحثون بريطانيون، أن النيكتوين لديه قدرة فعالة على مكافحة انتشار وباء "كوفيد-19". فيما اقترح أطباء في ويلز

20/05/2020 13:16:38

علماء الفلك مرعوبون من حالة نادرة تحدث للشمس

قال علماء الفلك إن الشمس تدنو شيئا فشيئا من حالة "إغلاق" شامل، معروفة علميا بمرحلة "الحد الأدنى للطاقة"، ما قد يتسبب في تجميد الطقس

15/05/2020 14:06:13