شركة نفط ميسان تصدر توضيحا بشأن الحريق في حقل الحلفاية النفطي

Fri, 20 Sep 2019 18:06:56

82

المحرر :علي التميمي

اصدرت شركة نفط ميسان، الجمعة، توضيحا بشأن الحريق في حقل الحلفاية النفطي، مبينة ان النيران اندلعت في "كرفان" بعيد عن مواقع العمل النفطية.


 وقال إعلام الشركة إن "الخبر الذي تم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام بخصوص اندلاع حريق في حقل الحلفاية النفطي، خبر عار عن الصحة" . 

وبين إعلام الشركة ان "الذي حصل في حقيقة الامر هو نشوب حريق بسيط في (كرفان) تابع لشركة دايجنك الصينية، احدى الشركات الثانوية العاملة بمعية شركة بتروجاينا الصينية، وان النيران التي اندلعت في هذا الكرفان كانت بعيدة عن مواقع العمل النفطية".


وأكد إعلام الشركة ان "الحريق تم اخماده على الفور من قبل فرق الاطفاء التابعة لشركة نفط ميسان وشركة بتروجاينا الصينية"، موضحا ان "الشركة تضم العديد من البنايات، والمخازن، ومحطات عزل غاز، والمجمعات الانتاجية، وخزانات النفط الخام، ومقرات الادارة والتشغيل، منتشرة في مواقع عمل الشركة كافة".

 ولفتت الى ان "النيران التي نشبت في الكرفان هي بعيدة كل البعد عن مقر العمليات النفطية والمنشآت الانتاجية التي اشرت اليها"، لافتا الى ان "الحريق في الكرفان كان جزئيا والتهم اجزاء بسيطة منه وتم اخماده". وافاد مصدر مطلع، في وقت سابق من اليوم الخميس (20 ايلول 2019) باندلاع حريق في شركة نفط بحقل الحلفاية بمحافظة ميسان.


سائرون تتهم قيادات سياسية متنفذة بمنع فتح ملف شركات الهاتف النقال

قال النائب عن كتلة سائرون، علاء الربيعي، بوجود أسماء لشخصيات سياسية متنفذة وقفت مع شركات الاتصالات العاملة في العراق الذين كانوا..

16/10/2019 10:50:13

ضبط رئيس وأعضاء لجنة كشف في منفذ زرباطية لتعاطيهم الرشى

اعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة، اليوم الثلاثاء، عن تمكن ملاكاتها في مكتب واسط من ضبط مسؤول وعدد من الموظفين في منفذ زرباطية..

15/10/2019 12:37:07

نائب عن الفتح: احزاب تهرب نفط الموصل الى تركيا بالحوضيات

كشف النائب عن تحالف الفتح حنين قدو، اليوم الثلاثاء، عن قيام بعض الاحزاب باستغلال آبار النفط في نينوى وتصدير نفطها ..

15/10/2019 12:34:05

العبادي يتحدث عن تهريب الحكومة الحالية لمسؤولين كانوا معتقلين!

اتهم رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، الحكومة الحالية بتهريب مسؤولين اثنين، كانا معتقلين لديها بسبب غياب آليات مكافحة الفساد،...

14/10/2019 13:43:07