رئيس تجمع ابناء البشرة السمراء يرفض الاساءة لهم بعرض مسرحي

Thu, 22 Aug 2019 13:16:21

288

المحرر :علي التميمي

طالب رئيس تجمع ابناء البشرة السمراء في العراق، عبدالحسين عبدالرزاق، اليوم الخميس، بالرد على معاقبة المسيئين لهم في العرض المسرحي.

ووجه عبد الرزاق، انه" إلى "صباح البزوني ، ومحافظ البصرة اسعد العيداني، مهدي التميمي مدير حقوق الانسان في البصرة، رئيس نقابة الفنانين في البصرة، الاخوان مثقفي البصرة وكتابها وإعلاميها و فنانيها الاحرار المحترمين"، قائلا :"هذه لحظة امتحان للقيم والمعايير الانسانية العظيمة التي تعمر قلوبكم واذهانكم وارواحكم فالبصرة كلها وليس ابناء البشرة السمراء وحدهم في حاجة كبيرة الى اعلان الموقف المطلوب منكم جميعا ازاء وصول بضعة بهلوانيين وليس فنانين كانوا قد اساءوا الينا نحن ابناء البشرة السمراء بما زعموا انها ( مسرحية ) اسموها بعرس الغجر كانوا قد عرضوها على مسرح سينما سميراميس في بغداد وصفوا فيها السود بالعبيد والقرود وذلك بغية اذكاء روح السخرية من فئة  اجتماعية لها ثقلها السكاني الكبير في البصرة ".

وأضاف البيان أن" تمكين فرقة هؤلاء المجرمين من عرض مسرحياتهم على مسارح البصرة يعد اساءة اخرى لنا بل جريمة كبرى نتمنى ان لا تحدث بفضل ما ننتظره منكم من موقف جاد وفاعل ومؤثر في ردع دعاة العنصرية ومروجي افكارها الخطيرة على امن وسلامة الجميع ".
 


النزاهة الاتحادية: السجن خمسة عشر عاماً لعضو اسبق بمجلس محافظة نينوى

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية عن صدور قرار بسجن عضو اسبق في مجلس محافظة نينوى؛ لقيامها بصرف مبالغ مالية بشكل مخالف للقانون..

17/02/2020 12:06:15

محكمة تحقيق الكرخ تطلب رفع الحصانة عن كاظم الصيادي بشأن إهانة الحكومة

طلبت محكمة تحقيق الكرخ، السبت، برفع الحصانة عن النائب كاظم الصيادي بشأن إهانة الحكومة.

15/02/2020 18:15:55

رئيس تحرير صحيفة يتلقى تهديدا ويطلب الحماية القانونية

اعلن عقيل الشويلي رئيس تحرير صحيفة / كل الاخبار / عن تلقيه ‏تهديدا ، على خلفية الادعاء بنشره خبرا يتهم مسؤولا بالفساد ..‏.

05/02/2020 00:56:29

صدور أوامر قبض بمسؤولين وموظفين في صحة الأنبار

أعلنت هيأة النزاهة، اليوم الثلاثاء، صدور أوامر قبض بحق عدد من المسؤولين والموظفين في دائرة صحة الأنبار، ..

21/01/2020 13:01:04