إيران تعلن التوصل إلى “اتفاقات جيدة” بشأن الأزمة اليمنية

Mon, 19 Aug 2019 18:52:20

219

المحرر :بشرى صابر

اعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي، الاثنين، عن التوصل الى اتفاقات جيدة خلال الاجتماع الثلاثي الذي عقد بطهران بين ايران ووفد حركة انصار الله وسفراء اربع دول اوروبية.


وقال موسوي في مؤتمره الصحفي الاسبوعي حول عقد اجتماع ثلاثي بطهران بمشاركة ايران ووفد حركة انصار الله وسفراء اربع دول اوروبية، إن “ إيران بدأت إجراءات دبلوماسية قبل نحو عامين في سياق ايجاد حل سياسي للأزمة في اليمن ، وقدمت عدة مبادرات وتم الاتفاق على أحد المقترحات باجراء محادثات بين أنصار الله وأربع دول أوروبية، وتم عقد خمس جولات من هذه المحادثات”.

واوضح موسوي أنه “تم الاستفادة من فرصة وجود أنصار الله في طهران، وجرت محادثات ثنائية جيدة وكذلك محادثات ثلاثية من أجل التوصل الى حل سياسي”، مؤكدا أنه “عقدت محادثات جيدة وصريحة ومثمرة ومفيدة في طهران، وتم التوصل الى اتفاقات جيدة، وتم الإعلان عن استعدادات جيدة للتوصل إلى حلول للأزمة”.

واردف موسوي قائلا: “نأمل أن يقتنع الطرف المعتدي أيضا بالحل السياسي، وأن يدركوا بأن الأزمة اليمنية بعد خمس سنوات ليس لها حل عسكري ولا شيء غير تدمير البنية التحتية وقتل النساء والأطفال وانعدام الأمن، والاعتقاد بأنهم لو استمروا بالحرب لمدة خمسين سنة اخرى فلن يحققوا النصر”.


موقع أمريكي: مسرور ومنصور البارزاني يشتريان قصرين في أمريكا بـ47 مليون دولار... الهدف نقل الأموال وإرضاء العشيقات

فيما يضج العراقيون جميعا بالفساد الحكومي والحزبي، يكشف موقع ريل ديل الأمريكي عن صفقة ثنائية "سرية" لنجلي رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني

18/11/2019 09:45:31

النزاهة: الحكم على رئيس مؤسسة الشهداء الحالية بالسجن سبع سنوات

كشفت هيأة النزاهة عن صدور حكمٍ حضوريٍّ بالسجن مُدةَّ سبع سنواتٍ بحقِّ رئيس مؤسَّسة الشهداء الحالية، استناداً إلى أحكام القرار 160 لسنة 1983 .

14/11/2019 16:42:43

صدور أوامر استقدام لثلاثة من أعضاء مجلس محافظة ميسان بتهم فساد

أصدرت محكمة تحقيق النزاهة في ميسان، اليوم الاربعاء، امر استقدام بحق ثلاثة من أعضاء مجلس المحافظة..

13/11/2019 14:44:37

سائرون تتهم قيادات سياسية متنفذة بمنع فتح ملف شركات الهاتف النقال

قال النائب عن كتلة سائرون، علاء الربيعي، بوجود أسماء لشخصيات سياسية متنفذة وقفت مع شركات الاتصالات العاملة في العراق الذين كانوا..

16/10/2019 10:50:13