سائرون تحذر الحكومة من غضب الشعب اذا لم تتحسن الخدمات

Mon, 19 Aug 2019 13:24:53

122

المحرر :بشرى صابر

دعت كتلة سائرون النيابية، الاثنين، الحكومة إلى إعادة رسم برنامجها فيما يتعلق بالجانب الخدمي، محذرة من غضب الشعب.


وقالت النائب عن الكتلة، انعام الخزاعي،  إن "لجنة مراقبة البرنامج الحكومي النيابية عملت منذ أشهر على دراسة التقرير الحكومي دراسة موضوعية مهنية بعيداً عن التجاذبات السياسية من أجل الخروج بتقييم مهني للبرنامج".


وأشارت الخزاعي، إلى أن "الحكومات السابقة أخفقت في تحسين الخدمات المقدمة للجمهور من ماء وكهرباء وبنية تحتية ملائمة بحجج تردي الوضع الأمني وانهيار أسعار النفط".


وأضافت، أنه "في ظل الاستقرار القائم وتحسن اسعار النفط يُنتظر من حكومة "عادل عبدالمهدي النهوض بالواقع الخدمي بشكل جذري خصوصاً مع إرتفاع حالة الغضب والاحباط لدى أبناء الشعب".

 


وكشفت الخزاعي، عن "ضعف اهمية الجانب الخدمي في تقرير متابعة البرنامج الحكومي بنسب مشاريع وزارات الكهرباء والصحة والاعمار والاسكان والتربية الواردة في التقرير إلى الحجم الكلي لمشاريع البرنامج الحكومي وهي (1.5%) و (5%) و (20%) و (1%) على التوالي ، وصفت الخزاعي تلك النسب بـ "الهزيلة" مقارنة بالحاجة الفعلية لها".

وأردفت: "ويتضح مما ورد بأن واقع العراق بحاجة إلى إعادة النظر بالبرنامج الحكومي وتحديداً فيما يتعلق بالجانب الخدمي ورسمه وفقاً للتحديات القائمة مع إلزام كافة الوزارات بتوقيتات زمنية وخطط واهداف محددة".


موقع أمريكي: مسرور ومنصور البارزاني يشتريان قصرين في أمريكا بـ47 مليون دولار... الهدف نقل الأموال وإرضاء العشيقات

فيما يضج العراقيون جميعا بالفساد الحكومي والحزبي، يكشف موقع ريل ديل الأمريكي عن صفقة ثنائية "سرية" لنجلي رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني

18/11/2019 09:45:31

النزاهة: الحكم على رئيس مؤسسة الشهداء الحالية بالسجن سبع سنوات

كشفت هيأة النزاهة عن صدور حكمٍ حضوريٍّ بالسجن مُدةَّ سبع سنواتٍ بحقِّ رئيس مؤسَّسة الشهداء الحالية، استناداً إلى أحكام القرار 160 لسنة 1983 .

14/11/2019 16:42:43

صدور أوامر استقدام لثلاثة من أعضاء مجلس محافظة ميسان بتهم فساد

أصدرت محكمة تحقيق النزاهة في ميسان، اليوم الاربعاء، امر استقدام بحق ثلاثة من أعضاء مجلس المحافظة..

13/11/2019 14:44:37

سائرون تتهم قيادات سياسية متنفذة بمنع فتح ملف شركات الهاتف النقال

قال النائب عن كتلة سائرون، علاء الربيعي، بوجود أسماء لشخصيات سياسية متنفذة وقفت مع شركات الاتصالات العاملة في العراق الذين كانوا..

16/10/2019 10:50:13