تونس تعلن الحداد 7 أيام مع تنكيس الأعلام بالمؤسسات الرسمية إثر وفاة السبسي

Thu, 25 Jul 2019 21:46:17

186

المحرر :خالد ابراهيم

أعلنت رئاسة الحكومة التونسية، الخميس، الحداد الوطني لمدة 7 أيام مع تنكيس الأعلام بالمؤسسات الرسمية، إثر وفاة الرئيس الباجي قائد السبسي.
جاء ذلك في بيان لرئاسة الحكومة، الخميس، كما قرر رئيس الحكومة إلغاء كافة العروض الفنية في مختلف المهرجانات الصيفية بجميع الولايات وذلك حتى إشعار آخر.
وأعلنت الرئاسة التونسية، في وقق سابق الخميس، وفاة السبسي، وأكدت أنه سيتم الإعلان لاحقًا عن مراسم الدفن.
من جانبها، قدمت الامارات العربية المتحدة الخميس تعازيها لتونس بوفاة رئيسها الباجي قايد السبسي عن 92 عاما، بحسب ما جاء في تغريدة لرئيس الحكومة.
وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على حسابه على تويتر “تعازينا للشعب التونسي الشقيق في وفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي”.
وأضاف أن الرئيس الراحل “قاد تونس في أحرج أوقاتها بحكمة وروية واقتدار، رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جنانه، وألهم شعبه وأهله الصبر والسلوان، وحفظ الله تونس وشعبها وأرضها دائماً وأبداً”.
وتوفي الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي صباح الخميس عن 92 عاما، علما بانه أول رئيس منتخب ديموقراطيا بالاقتراع العام في تاريخ هذا البلد الذي يعتبر مهد الربيع العربي.
وأعلنت الرئاسة التونسية على صفحتها على فيسبوك “وافت المنية صباح اليوم الخميس 25 جويلية 2019 على الساعة العاشرة و 25 دقيقة المغفور له بإذن الله رئيس الجمهورية محمد الباجي قايد السبسي بالمستشفى العسكري بتونس”.
وبعد ساعات قليلة من وفاة قايد السبسي، أعلن مجلس نواب الشعب التونسي ان رئيسه محمد الناصر (85 عاما) سيتولى بعد ظهر الخميس الرئاسة المؤقتة للجمهورية، كما ينص الدستور.
من جهته، أعلن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مساء الخميس، الحداد الوطني لـ3 أيام، مع تنكيس العلم الفلسطيني، إثر وفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي.
جاء ذلك في كلمة ألقاها عباس خلال اجتماع للقيادة الفلسطينية برام الله.
وأضاف عباس أنه سيشارك في مراسم وداع السبسي.
وفي وقت سابق الخميس، أعلنت رئاسة الجمهورية وفاة السبسي، عن عمر ناهز الـ93 عاما، وقالت إنه سيعلن لاحقًا عن مراسم الدفن.
وقبل قليل، أدى رئيس مجلس نواب الشعب في تونس، محمد الناصر، اليمين الدستورية رئيسا مؤقتا للبلاد لمدة أقصاها 90 يوما، وفق الدستور.


موقع أمريكي: مسرور ومنصور البارزاني يشتريان قصرين في أمريكا بـ47 مليون دولار... الهدف نقل الأموال وإرضاء العشيقات

فيما يضج العراقيون جميعا بالفساد الحكومي والحزبي، يكشف موقع ريل ديل الأمريكي عن صفقة ثنائية "سرية" لنجلي رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني

18/11/2019 09:45:31

النزاهة: الحكم على رئيس مؤسسة الشهداء الحالية بالسجن سبع سنوات

كشفت هيأة النزاهة عن صدور حكمٍ حضوريٍّ بالسجن مُدةَّ سبع سنواتٍ بحقِّ رئيس مؤسَّسة الشهداء الحالية، استناداً إلى أحكام القرار 160 لسنة 1983 .

14/11/2019 16:42:43

صدور أوامر استقدام لثلاثة من أعضاء مجلس محافظة ميسان بتهم فساد

أصدرت محكمة تحقيق النزاهة في ميسان، اليوم الاربعاء، امر استقدام بحق ثلاثة من أعضاء مجلس المحافظة..

13/11/2019 14:44:37

سائرون تتهم قيادات سياسية متنفذة بمنع فتح ملف شركات الهاتف النقال

قال النائب عن كتلة سائرون، علاء الربيعي، بوجود أسماء لشخصيات سياسية متنفذة وقفت مع شركات الاتصالات العاملة في العراق الذين كانوا..

16/10/2019 10:50:13