الحلبوسي يستقبل نواب ومحافظ وأعضاء مجلس محافظة الأنبار لمناقشة اوضاع المحافظة

Thu, 11 Jul 2019 16:14:54

152

المحرر :بشرى صابر

بحث وفد من نواب وأعضاء مجلس الأنبار من تحالف القوى العراقية، اليوم الخميس، جملة من الملفات أبرزها تعويض المتضررين من الارهاب وتعزيز الأمن بالمحافظة.


وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، إن الاخير "استقبل نواب ومحافظ وأعضاء مجلس محافظة الأنبار من تحالف القوى العراقية؛ لمناقشة الأوضاع الأمنية والخدمية فيها".


واضاف البيان ان "اللقاء أكد ضرورة تعزيز جهود إعادة الإعمار، وتوفير الخدمات في المناطق المدمرة، وتهيأة ظروف العودة للنازحين، وتحقيق الاستقرار، وغلق ملف النزوح، وتوفير فرص العمل للعاطلين بإيجاد مشاريع استثمارية حقيقية، كما بحث اللقاء ضرورة حسم ملف تعويض المتضررين جراء العمليات العسكرية والإرهابية، وتسهيل إنجاز معاملات المشمولين بالتعويض".


ونوه الى أن المجتمعون ناقشوا "الملف الأمني، وتعزيز التعاون بين جميع الأطراف في المحافظة؛ لدعم جهود الاستقرار الأمني فيها، ومحاربة الفكر المتطرف، والقضاء على خلايا داعش، والتأكيد على أهمية الاستقرار السياسي في المحافظة؛ لتعزيز الجهود الخدمية والأمنية فيها، ورفض العودة إلى الأيام التي عانى منها أهل المحافظة وأبناء العراق، والسعي إلى تأدية الواجبات للمساهمة في بناء دولة المؤسسات، والحفاظ على وحدة العراق أرضًا وشعبًا".


سائرون تتهم قيادات سياسية متنفذة بمنع فتح ملف شركات الهاتف النقال

قال النائب عن كتلة سائرون، علاء الربيعي، بوجود أسماء لشخصيات سياسية متنفذة وقفت مع شركات الاتصالات العاملة في العراق الذين كانوا..

16/10/2019 10:50:13

ضبط رئيس وأعضاء لجنة كشف في منفذ زرباطية لتعاطيهم الرشى

اعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة، اليوم الثلاثاء، عن تمكن ملاكاتها في مكتب واسط من ضبط مسؤول وعدد من الموظفين في منفذ زرباطية..

15/10/2019 12:37:07

نائب عن الفتح: احزاب تهرب نفط الموصل الى تركيا بالحوضيات

كشف النائب عن تحالف الفتح حنين قدو، اليوم الثلاثاء، عن قيام بعض الاحزاب باستغلال آبار النفط في نينوى وتصدير نفطها ..

15/10/2019 12:34:05

العبادي يتحدث عن تهريب الحكومة الحالية لمسؤولين كانوا معتقلين!

اتهم رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، الحكومة الحالية بتهريب مسؤولين اثنين، كانا معتقلين لديها بسبب غياب آليات مكافحة الفساد،...

14/10/2019 13:43:07