موقع اسرائيلي: لقاءات سرية أميركية إيرانية في قطر أو العراق

Wed, 22 May 2019 18:36:44

168

المحرر :علاء طارق

قال موقع "ديبكا" الإسرائيلي إن مندوبين أميركيين وإيرانيين موجودون في قطر أو العراق بهدف التوصل إلى اتفاق يخفف التوتر المتصاعد بين الولايات المتحدة وإيران.
وأضاف الموقع أن قطر أو العراق تستضيف ممثلين أو مندوبين عن كل من الولايات المتحدة وإيران، للتباحث فيما بينهما بهدف التوصل إلى اتفاق يرضي الطرفين، ويخفف من حدة التوتر المستمر بين البلدين.
وبحسب الموقع الاستخباراتي فإن الاتصالات السرية الأولية بين طهران وواشنطن لا تبشر بتخفيف التوتر العسكري أو المناوشات بين الجانبين، رغم أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال إنه لا يريد الحرب مع إيران، وهو ما قاله المرشد الإيراني علي خامنئي من أنه لن تكون هناك حرب مع الولايات المتحدة.
وكان رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني حشمت الله فلاحت بيشه قد دعا قبل أيام إلى حوار إيراني أميركي في العراق أو قطر، يكون هدفه إدارة التوتر المتصاعد في المنطقة.
وقال فلاحت بيشه -في تغريدة على تويتر- إن هناك جهة ثالثة تستعجل قيام حرب وتدمير المنطقة، رغم أن المسؤولين الأميركيين والإيرانيين نفوا أن تكون هناك حرب بين واشنطن وطهران.
وشهدت الأزمة بين الولايات المتحدة وإيران تصعيداً خلال الأسبوع الماضي، بعدما أرسلت واشنطن حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" مع عدد من قاذفات "بي-52" إلى الخليج، قبل أن تزرع منظومة صواريخ باتريوت الدفاعية في المنطقة.
وباتت العلاقات بين واشنطن وطهران أكثر توترا في أعقاب قرار ترامب هذا الشهر محاولة وقف صادرات إيران النفطية تماما وتعزيز الوجود الأميركي في الخليج، ردا على ما قال إنها تهديدات إيرانية.


تقرير: العراق فقد 36 مليار دولار خلال 6 سنوات اثر عدم الاستقرار

اعلنت منظمة الأونكتاد للتنمية التابعة للأمم المتحدة، فقدان العراق 36 مليار دولار خلال الست سنوات التي مضت.

15/08/2019 22:41:23

نائب عن سائرون يكشف عن ضياع 14 تريليون دينار

كشف النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، الأربعاء، عن ضياع 14 تريليون دينار عراقي من أموال الضرائب في المنافذ الحدودية وجباية الكهرباء....

14/08/2019 15:30:31

النزاهة تضبط صاحب مذخر غير مجاز يتعامل بالأدوية المهربة بكركوك

كشفت هيئة النزاهة عن تمكن ملاكات مكتب تحقيق كركوك، بالتنسيق مع مديرية المخابرات ودائرة الصحة في كركوك، من تنفيذ...

06/08/2019 11:11:48

“بالوثيقة”.. 45 مليار دينار تكلفة “المرحلة الثالثة” من اعمار مرقد محمد باقر الصدر

اوعزت وزارة الاعمار والاسكان الى شركة “جام” التركية، بتنفيذ المرحلة الثالثة ..

03/08/2019 11:34:12