مفتش الداخلية: توقيف مدير حسابات في نينوى على خلفية سرقة أكثر من 100 مليون دينار

Wed, 15 May 2019 11:04:16

143

المحرر :علاء طارق

أعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، إيقاف مدير حسابات مديرية شرطة محافظة نينوى للتحقيق معه على خلفية وجود شبهات فساد مالي واداري وسرقة لمبالغ استقطاعات فاقت الـ 100 مليون دينار، وذلك وفق أمر قضائي.

وذكر المكتب في بيان اليوم، 15 أيار 2019، انه "تمت عملية إلقاء القبض على مدير حسابات شرطة نينوى بناء على ورود معلومات حول وجود شبهات فساد وسرقات في مديرية شرطة نينوى، الأمر الذي دعا المفتش العام لوزارة الداخلية جمال الأسدي الى الايعاز لمكتبه في نينوى الى تشكيل لجنة تدقيقية لتدقيق حسابات المديرية".

 وأضاف البيان أنه "من خلال التدقيق الذي أجرته لجنة المفتشية اكتشفت وجود سرقات في أموال استقطاعات الأرزاق التي تفرضها المديرية على منتسبيها المعادين للخدمة، حيث بلغ حجم الأموال المستقطعة والمختلسة أكثر من 100 مليون دينار".

واوضح ان مكتب المفتش العام  أجرى التحقيق الاداري الابتدائي مع مدير حسابات المديرية وعدد من ضباطها ومنتسبيها، ودونت افادتهم وعرضت القضية أمام أنظار قاضي تحقيق محكمة إدارة قضايا النزاهة المختص والذي أصدر بدوره قرارا بإيداع مدير حسابات شرطة نينوى التوقيف للتحيقيق معه.

يذكر ان التحقيقات لا زالت مستمرة بالقضية لمعرفة المتورطين فيها من أجل اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم واحالتهم الى القضاء.


الحكمة يتهم الفتح وسائرون وراء اعطاء الاقليم امتيازات على حساب باقي المحافظات العراقية

اتهم تيار الحكمة، الخميس تحالفي سائرون والفتح والكتل السنية بالوقوف وراء منح الامتيازات لإقليم كردستان وعدم الإخلال بموازنتها رغم عدم تسليمها واردات..

18/07/2019 23:11:08

الأمن النيابية: نتائج التحقيق بخيانة الفلاحي ستطيح بالكثير من الضباط

أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الخميس ، ان نتائج التحقيق بشأن ملف خيانة الفلاحي ستطيح بالكثير من الضباط داخل المؤسسة العسكرية المتورطين..

18/07/2019 16:27:23

النصر تهدد بكشف اسماء الكتل السياسية المتحاصصة للدرجات الخاصة بـ”الغرف المظلمة”

هدد المتحدث باسم كتلة النصر النيابية فلاح الخفاجي، عن كشف اسماء الكتل السياسية المتحاصصة للدرجات ..

14/07/2019 16:51:05

عبدالمهدي يامر بفتح تحقيق في اعتداء مسلحين على رئيس الوقف الشيعي

أمر رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، الخميس، بفتح تحقيق فوري في حادثة اقتحام مسلحين لمبنى تابع لديوان الوقف الشيعي،

11/07/2019 18:58:07