الاعلام السعودي: وقف ضخ النفط في خط أنابيب رئيسي بعد هجوم بطائرات "درون" مفخخة

Tue, 14 May 2019 14:57:15

200

المحرر :علاء طارق

ذكرت وسائل إعلام سعودية، الثلاثاء، ان محطتي ضخ لخط الأنابيب الذي ينقل النفط من حقول المنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، تعرضتا لهجوم بطائرات "درون" مفخخة.

 وأكد وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، في بيان اليوم، 14 أيار 2019، انه تم إيقاف الضخ في خط أنابيب نفط متضرر من هجوم "درون"، كما اعلنت شركة "آرامكو" العملاقة وقف الضخ في خط انابيب نقل النفط مؤقتا.

واوضح الفالح، انه "تم استهداف محطتي الضخ البترولي التابعتين لشركة أرامكو في الرياض"، مبينا أن "الهجوم الإرهابي على المحطتين كان بطائرات درون مفخخة، وكان يستهدف امدادات النفط للعالم".

وأشار إلى ان"إنتاج وتصدير النفط والمنتجات المكررة مستمر دون انقطاع، وان شركة النفط الوطنية العملاقة أرامكو السعودية أوقفت ضخ النفط في خط الأنابيب لحين تقييم الأضرار وإصلاح المحطتين".

من جهتها أفادت قناة "المسيرة" التلفزيونية التي تديرها جماعة الحوثي اليمنية، ان الجماعة نفذت هجمات بطائرات مسيرة على منشآت سعودية حيوية، دون أن تحدد الأهداف أو متى وقعت الهجمات.

وكان الفالح، قد أعلن أمس الاثنين، عن تعرض ناقلتين سعوديتين لهجوم تخريبي وهما في طريقهما لعبور الخليج العربي قبالة سواحل الإمارات العربية المتحدة، قرب إمارة الفجيرة.


الحكمة يتهم الفتح وسائرون وراء اعطاء الاقليم امتيازات على حساب باقي المحافظات العراقية

اتهم تيار الحكمة، الخميس تحالفي سائرون والفتح والكتل السنية بالوقوف وراء منح الامتيازات لإقليم كردستان وعدم الإخلال بموازنتها رغم عدم تسليمها واردات..

18/07/2019 23:11:08

الأمن النيابية: نتائج التحقيق بخيانة الفلاحي ستطيح بالكثير من الضباط

أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الخميس ، ان نتائج التحقيق بشأن ملف خيانة الفلاحي ستطيح بالكثير من الضباط داخل المؤسسة العسكرية المتورطين..

18/07/2019 16:27:23

النصر تهدد بكشف اسماء الكتل السياسية المتحاصصة للدرجات الخاصة بـ”الغرف المظلمة”

هدد المتحدث باسم كتلة النصر النيابية فلاح الخفاجي، عن كشف اسماء الكتل السياسية المتحاصصة للدرجات ..

14/07/2019 16:51:05

عبدالمهدي يامر بفتح تحقيق في اعتداء مسلحين على رئيس الوقف الشيعي

أمر رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، الخميس، بفتح تحقيق فوري في حادثة اقتحام مسلحين لمبنى تابع لديوان الوقف الشيعي،

11/07/2019 18:58:07