الرئيس الايراني مخاطبا السعودية والامارات: لولانا لما ابقاكم صدام حين على قد الحياة

Wed, 24 Apr 2019 15:21:23

117

المحرر :علاء طارق

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، مخاطبًا السعودية والإمارات، اليوم الاربعاء، إن ”تصفير صادراتنا النفطية ليس ممكنًا، وتعويض قطع صادرات النفط الإيراني من جانبكم يعني الوقوف أمام الشعب الإيراني“.
تصريحات روحاني جاءت خلال ترؤسه اجتماعًا لمجلس الوزراء الإيراني اليوم، حيث وجه خلال الاجتماع خطابه إلى السعودية والإمارات بالقول ”هل نسيتم أن بقاءكم على قيد الحياة أمام سياسة التوسع التي سلكها الرئيس العراقي الراحل صدام حسين كان بفضل قرارات إيران الحكيمة“، على حد زعمه.
وعن إمكانية إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة، أشار روحاني إلى إمكانية إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة إذا تم إلغاء العقوبات المفروضة من قبلها على بلاده.
وقال روحاني ”إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة ممكن إذا أُلغيت كل العقوبات وتم الاعتذار لإيران عن الإساءات التي وجهت إليها“.
وأضاف الرئيس الإيراني ”نحن لا نتفاوض في ظل هذه الظروف، فأي تفاوض في الوقت الراهن ”مَذلة“، مبينًا أن ”الشعب الإيراني عليه أن يدرك أن الإدارة الأمريكية ليست مستعدة للتفاوض معنا أبدًا، وإجراءاتها الأخيرة هي لكسر إرادة الشعب الإيراني“.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال إنه واثق من أن السعودية والإمارات العربية المتحدة ستفيان بتعهداتهما بتعويض النقص في أسواق النفط، جراء الاستغناء عن النفط الإيراني.


الحكمة يتهم الفتح وسائرون وراء اعطاء الاقليم امتيازات على حساب باقي المحافظات العراقية

اتهم تيار الحكمة، الخميس تحالفي سائرون والفتح والكتل السنية بالوقوف وراء منح الامتيازات لإقليم كردستان وعدم الإخلال بموازنتها رغم عدم تسليمها واردات..

18/07/2019 23:11:08

الأمن النيابية: نتائج التحقيق بخيانة الفلاحي ستطيح بالكثير من الضباط

أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الخميس ، ان نتائج التحقيق بشأن ملف خيانة الفلاحي ستطيح بالكثير من الضباط داخل المؤسسة العسكرية المتورطين..

18/07/2019 16:27:23

النصر تهدد بكشف اسماء الكتل السياسية المتحاصصة للدرجات الخاصة بـ”الغرف المظلمة”

هدد المتحدث باسم كتلة النصر النيابية فلاح الخفاجي، عن كشف اسماء الكتل السياسية المتحاصصة للدرجات ..

14/07/2019 16:51:05

عبدالمهدي يامر بفتح تحقيق في اعتداء مسلحين على رئيس الوقف الشيعي

أمر رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، الخميس، بفتح تحقيق فوري في حادثة اقتحام مسلحين لمبنى تابع لديوان الوقف الشيعي،

11/07/2019 18:58:07