وفد عراقي امني يلتقي وزير الدفاع الايراني في العاصمة الروسية موسكو

Wed, 24 Apr 2019 10:34:18

114

المحرر :علاء طارق

التقى وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي، مع الوفد العراقي المشارك في المؤتمر الثامن للأمن في العاصمة الروسية موسكو.

وأفاد التلفزيون الإيراني، بأن "حاتمي أجتمع يوم أمس الثلاثاء، في موسكو مع رئيس الوفد العراقي اللواء محمد الجواد وبحث معه العلاقات الأمنية المشتركة".

وأضاف التلفزيون الإيراني أن "اللقاء تم على هامش مؤتمر الأمن الدولي السنوي الذي تقيمه وزارة الدفاع الروسية والذي بدأ يوم أمس الثلاثاء بمشاركة 89 بلدا ويستمر حتى 25 نيسان".




وكان حاتمي قد وصل على رأس وفد رفيع المستوى إلى موسكو للمشاركة في المؤتمر الذي يناقش التطورات الأمينة على مستوى العالم والمنطقة.

وقال حاتمي للصحفيين لدى وصوله إلى مطار موسكو ظهر يوم أمس الثلاثاء ردا على سؤال بشأن أهمية مؤتمر موسكو الأمني إن "هذا المؤتمر يشكل فرصة سانحة ومناسبة يطرح من خلالها المسؤولون والساسة من مختلف الدول وخاصة في المجال الدفاعي والأمني، وجهات نظرهم بشأن مختلف القضايا الأمنية العالمية ويستمعون إلى وجهات نظر الآخرين".

وأردف وزير دفاع إيران، قائلا "يتم في هكذا مؤتمرات تبادل وجهات النظر بشأن أبعاد هذه الأخطار، وستتمثل نتائجه في إيجاد حلول وآليات مشكلته من اجل الوصول إلى عالم أكثر أمنا".
 
 


الحكمة يتهم الفتح وسائرون وراء اعطاء الاقليم امتيازات على حساب باقي المحافظات العراقية

اتهم تيار الحكمة، الخميس تحالفي سائرون والفتح والكتل السنية بالوقوف وراء منح الامتيازات لإقليم كردستان وعدم الإخلال بموازنتها رغم عدم تسليمها واردات..

18/07/2019 23:11:08

الأمن النيابية: نتائج التحقيق بخيانة الفلاحي ستطيح بالكثير من الضباط

أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الخميس ، ان نتائج التحقيق بشأن ملف خيانة الفلاحي ستطيح بالكثير من الضباط داخل المؤسسة العسكرية المتورطين..

18/07/2019 16:27:23

النصر تهدد بكشف اسماء الكتل السياسية المتحاصصة للدرجات الخاصة بـ”الغرف المظلمة”

هدد المتحدث باسم كتلة النصر النيابية فلاح الخفاجي، عن كشف اسماء الكتل السياسية المتحاصصة للدرجات ..

14/07/2019 16:51:05

عبدالمهدي يامر بفتح تحقيق في اعتداء مسلحين على رئيس الوقف الشيعي

أمر رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، الخميس، بفتح تحقيق فوري في حادثة اقتحام مسلحين لمبنى تابع لديوان الوقف الشيعي،

11/07/2019 18:58:07