ارتداء الجوارب اثناء النوم يسبب العمى...موقع متخصص يبين الحقيقة

Tue, 16 Apr 2019 11:55:00

309

المحرر :علاء طارق

نصائح عديدة نسمعها بصورة دائمة من أبرزها: "لا ترتدي الجوارب خلال نومك، لأنها تمنع تنفس العين وتعرضها للحساسية والجفاف وربما يكون العمى". 

في هذا الإطار، نشر موقع "الكونسلتو" المصري تقريرا حول حقيقة تلك الأسطورة، وفقا لما نقله عدد من الخبراء المتخصصين في طب وجراحة العيون.

وقال الخبراء إن تلك المقولة ليست إلا "خرافة" ليس لها أي أساس علمي على الإطلاق.

وقال الدكتور ياسر عبد العال، استشاري طب وجراحة العيون: "لا يوجد علاقة بين صحة العيون وارتداء الجوارب أثناء النوم على الإطلاق، وهذا الاعتقاد ليس إلا خرافة لا أساس لها من الصحة".
وقال أيضا عبد العال: "إذا كانت الجوارب التي يرتديها الشخص غير نظيفة وملوثة بالبكتيريا والفطريات والميكروبات، ففي هذه الحالة فقط، يمكن أن تؤدي إلى تناثر تلك الأجسام الدقيقة في الهواء، ما يؤدي إلى تهيج الأغشية المخاطية الملتحمة، ويؤدي لإصابتها بالحساسية، أو الرمد الالتهابي أو الصديدي".

لكن تابع قائلا: "لكن ذلك لا يحدث عند النوم فقط، بل في كل الحالات".

وأضاف: "الأمر نفسه يمكن أن يحدث عند ملامسة اليد لتلك الجوارب الملوثة بالفيروسات أو الميكروبات ثم ملامستها للعين، وهو ما يجعل المصاب يشعر باحمرار العين بشكل واضح مع حكة ونزول بعض الإفرازات من العين المصابة، وهو ما يحتاج إلى علاج فوري لها".


النصر تهدد بكشف اسماء الكتل السياسية المتحاصصة للدرجات الخاصة بـ”الغرف المظلمة”

هدد المتحدث باسم كتلة النصر النيابية فلاح الخفاجي، عن كشف اسماء الكتل السياسية المتحاصصة للدرجات ..

14/07/2019 16:51:05

عبدالمهدي يامر بفتح تحقيق في اعتداء مسلحين على رئيس الوقف الشيعي

أمر رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، الخميس، بفتح تحقيق فوري في حادثة اقتحام مسلحين لمبنى تابع لديوان الوقف الشيعي،

11/07/2019 18:58:07

النزاهة:فساد في تربية نينوى بمبلغ 139 مليار دينار

كشفت هيأة النزاهة عن قضيَّة فسادٍ كبرى في مديريَّة تربية محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بمبلغ (139) مليار دينارٍ، فيما ...

08/07/2019 11:51:51

السجن لمسؤولين هاربين سابقين في وزارة الصحة بعد قيامهم بسرقة 6,5 مليار دينار

كشفت هيئة النزاهة، عن تفاصيل الأحكام الصادرة بحق ثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الصحة، بعد ثبوت قيامهم بسرقة أكثر من ستة مليارات دينار

03/07/2019 10:58:02