ارتداء الجوارب اثناء النوم يسبب العمى...موقع متخصص يبين الحقيقة

Tue, 16 Apr 2019 11:55:00

484

المحرر :علاء طارق

نصائح عديدة نسمعها بصورة دائمة من أبرزها: "لا ترتدي الجوارب خلال نومك، لأنها تمنع تنفس العين وتعرضها للحساسية والجفاف وربما يكون العمى". 

في هذا الإطار، نشر موقع "الكونسلتو" المصري تقريرا حول حقيقة تلك الأسطورة، وفقا لما نقله عدد من الخبراء المتخصصين في طب وجراحة العيون.

وقال الخبراء إن تلك المقولة ليست إلا "خرافة" ليس لها أي أساس علمي على الإطلاق.

وقال الدكتور ياسر عبد العال، استشاري طب وجراحة العيون: "لا يوجد علاقة بين صحة العيون وارتداء الجوارب أثناء النوم على الإطلاق، وهذا الاعتقاد ليس إلا خرافة لا أساس لها من الصحة".
وقال أيضا عبد العال: "إذا كانت الجوارب التي يرتديها الشخص غير نظيفة وملوثة بالبكتيريا والفطريات والميكروبات، ففي هذه الحالة فقط، يمكن أن تؤدي إلى تناثر تلك الأجسام الدقيقة في الهواء، ما يؤدي إلى تهيج الأغشية المخاطية الملتحمة، ويؤدي لإصابتها بالحساسية، أو الرمد الالتهابي أو الصديدي".

لكن تابع قائلا: "لكن ذلك لا يحدث عند النوم فقط، بل في كل الحالات".

وأضاف: "الأمر نفسه يمكن أن يحدث عند ملامسة اليد لتلك الجوارب الملوثة بالفيروسات أو الميكروبات ثم ملامستها للعين، وهو ما يجعل المصاب يشعر باحمرار العين بشكل واضح مع حكة ونزول بعض الإفرازات من العين المصابة، وهو ما يحتاج إلى علاج فوري لها".


سائرون تتهم قيادات سياسية متنفذة بمنع فتح ملف شركات الهاتف النقال

قال النائب عن كتلة سائرون، علاء الربيعي، بوجود أسماء لشخصيات سياسية متنفذة وقفت مع شركات الاتصالات العاملة في العراق الذين كانوا..

16/10/2019 10:50:13

ضبط رئيس وأعضاء لجنة كشف في منفذ زرباطية لتعاطيهم الرشى

اعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة، اليوم الثلاثاء، عن تمكن ملاكاتها في مكتب واسط من ضبط مسؤول وعدد من الموظفين في منفذ زرباطية..

15/10/2019 12:37:07

نائب عن الفتح: احزاب تهرب نفط الموصل الى تركيا بالحوضيات

كشف النائب عن تحالف الفتح حنين قدو، اليوم الثلاثاء، عن قيام بعض الاحزاب باستغلال آبار النفط في نينوى وتصدير نفطها ..

15/10/2019 12:34:05

العبادي يتحدث عن تهريب الحكومة الحالية لمسؤولين كانوا معتقلين!

اتهم رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، الحكومة الحالية بتهريب مسؤولين اثنين، كانا معتقلين لديها بسبب غياب آليات مكافحة الفساد،...

14/10/2019 13:43:07