مصادر فنية عراقية: السعودية توجه دعوة لعدد من الفنانين العراقيين الكبار بمناسبة افتتاح قناة "ام بي سي عراق"

Mon, 11 Feb 2019 12:39:58

553

المحرر :علاء طارق

أفادت مصادر فنية عراقية، الاثنين، ان السعودية وجهت دعوة لعدد من الفنانين العراقيين لزيارة الرياض خلال الأسبوع الحالي بالتزامن مع إطلاق قناة "أم.بي.سي العراق" المخصصة للجمهور العراقي.

ونقلت صحيفة "العرب" اللندنية عن تلك المصادر قولها في تصريحات صحفية، اليوم، 11 شباط 2019، إن فناني جيل السبعينات الغنائي في العراق تلقوا دعوة رسمية لزيارة الرياض بالتزامن مع حفل الفنانين كاظم الساهر وإلهام المدفعي يوم الجمعة المقبل ضمن فعاليات مهرجان "شتاء طنطورة".

وأضافت ان الفنانين ياس خضر والدكتور فاضل عواد وحسين نعمة وسعدون جابر ومحمود أنور تلقوا دعوة سعودية لزيارة الرياض مع نخبة من فنانين عراقيين في المسرح والتشكيل، حيث خصصت السلطات السعودية طائرة خاصة لنقل الوفد العراقي إلى الرياض.

من جانبه رحب الفنانون حسين نعمة وسعدون جابر ومحمود أنور بالدعوة السعودية مؤكدين تلبيتها باعتزاز كبير، فيما لم يتأكد بعد سفر الفنانين ياس خضر وفاضل عواد لأسباب وصفت بالشخصية.

فيما عبر الفنان العراقي سعدون جابر، عن أمله بأن تكون الزيارة بداية تعاون جديد مع الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن والموسيقار عبدالرب إدريس، مبينا ان" زيارته إلى السعودية ستستمر عدة أيام لتصوير برنامج خاص عن تجربته الفنية لأحدى القنوات الفضائية السعودية".

 وأشار تالصحيفة إلى ان زيارة الفنان حسين نعمة إلى السعودية ستكون من أجل إعادة اكتشاف أجمل الأصوات الغنائية العراقية، التي عانت من الصعوبات الحياتية والتهميش خصوصا بعد عام 2003.

وتوقعت مصادر فنية عراقية أن تكون هذه الزيارة بداية تعاون جديد للفنان حسين نعمة مع الأوساط والمحطات الفضائية السعودية.

 جدير بالذكر ان الاحتفاء السعودي بالفن العراقي يتزامن مع اقتراب إطلاق مجموعة "أم.بي.سي" (MBC) الإعلامية السعودية، لقناة "أم.بي.سي العراق" التي ستكون موجهة إلى كافة أفراد الأسرة العراقية.


تقرير: العراق فقد 36 مليار دولار خلال 6 سنوات اثر عدم الاستقرار

اعلنت منظمة الأونكتاد للتنمية التابعة للأمم المتحدة، فقدان العراق 36 مليار دولار خلال الست سنوات التي مضت.

15/08/2019 22:41:23

نائب عن سائرون يكشف عن ضياع 14 تريليون دينار

كشف النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، الأربعاء، عن ضياع 14 تريليون دينار عراقي من أموال الضرائب في المنافذ الحدودية وجباية الكهرباء....

14/08/2019 15:30:31

النزاهة تضبط صاحب مذخر غير مجاز يتعامل بالأدوية المهربة بكركوك

كشفت هيئة النزاهة عن تمكن ملاكات مكتب تحقيق كركوك، بالتنسيق مع مديرية المخابرات ودائرة الصحة في كركوك، من تنفيذ...

06/08/2019 11:11:48

“بالوثيقة”.. 45 مليار دينار تكلفة “المرحلة الثالثة” من اعمار مرقد محمد باقر الصدر

اوعزت وزارة الاعمار والاسكان الى شركة “جام” التركية، بتنفيذ المرحلة الثالثة ..

03/08/2019 11:34:12