"النصر" يعلن الاتفاق مع ثلاثة اطراف على بنود الكتلة الأكبر ويتفاهم مع الديمقراطي الكوردستاني

Fri, 10 Aug 2018 16:52:49

2049

المحرر :علاء طارق

أعلن خالد العبيدي رئيس الوفد المفاوض لتحالف "النصر" بزعامة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي يوم الجمعة عن التوصل لاتفاق على بنود تمثل الخطوط العامة لتشكيل الكتلة الأكبر مع تحالف "سائرون" المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وتحالف "الحكمة" بزعامة عمار الحكيم، وائتلاف "الوطنية" بزعامة نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي.

وقال العبيدي (رئيس قائمة النصر في محافظة نينوى وراعي قائمة بيارق الخير)، في بيان اليوم، إن "المباحثات الأولية مع وفدي الحكمة والوطنية خرجت بنتائج ايجابية وتفاهمات مشتركة، مشيرا الى أن المباحثات اتفقت على وضع الخطوط العامة لبرنامج عمل الحكومة القادمة وضمن سقوف زمنية واضحة، مع التأكيد على ضرورة رفض مبدأ المحاصصة في تشكيل الحكومة".

واوضح انه "تم الاتفاق مع تيار الحكمة والقائمة الوطنية على وضع بنود الاتفاق ومناقشتها والاتفاق عليها تمهيدا لتوقيعها قبل اعلان تشكيل الكتلة الأكبر بشكل رسمي".

وبشأن أقرب الكتل لتحالف "النصر" لتشكيل الكتلة الأكبر، قال العبيدي: "نحن الآن بتوافق كبير مع تحالفات (سائرون) والحكمة والوطنية، اضافة الى وجود تفاهمات متقدمة مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني ولدينا تواصل مع الأخوة في تحالف الفتح".

وتابع بالقول إن "أبواب تحالف النصر مفتوحة لجميع الكتل المؤمنة برفض مبدأ المحاصصة ومستعدة للمساهمة والتعاون في محاربة الفساد وملاحقة الفاسدين ومن أية جهة أو كتلة كانت، ولديها القدرة على إعادة بناء مؤسسات الدولة، والنظر في إعادة تشريع القوانين الخدمية والاستثمارية والاقتصادية القادرة على توفير أكبر عدد من فرص العمل للعاطلين، وضمان حياة حرة كريمة للعراقيين".


الحكمة يتهم الفتح وسائرون وراء اعطاء الاقليم امتيازات على حساب باقي المحافظات العراقية

اتهم تيار الحكمة، الخميس تحالفي سائرون والفتح والكتل السنية بالوقوف وراء منح الامتيازات لإقليم كردستان وعدم الإخلال بموازنتها رغم عدم تسليمها واردات..

18/07/2019 23:11:08

الأمن النيابية: نتائج التحقيق بخيانة الفلاحي ستطيح بالكثير من الضباط

أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الخميس ، ان نتائج التحقيق بشأن ملف خيانة الفلاحي ستطيح بالكثير من الضباط داخل المؤسسة العسكرية المتورطين..

18/07/2019 16:27:23

النصر تهدد بكشف اسماء الكتل السياسية المتحاصصة للدرجات الخاصة بـ”الغرف المظلمة”

هدد المتحدث باسم كتلة النصر النيابية فلاح الخفاجي، عن كشف اسماء الكتل السياسية المتحاصصة للدرجات ..

14/07/2019 16:51:05

عبدالمهدي يامر بفتح تحقيق في اعتداء مسلحين على رئيس الوقف الشيعي

أمر رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، الخميس، بفتح تحقيق فوري في حادثة اقتحام مسلحين لمبنى تابع لديوان الوقف الشيعي،

11/07/2019 18:58:07