مصممة جيفنشي تستحق لقب "الأشهر هذا العام"

Wed, 04 Jul 2018 21:35:47

1681

المحرر :علاء طارق

استطاعت كلير وايت كيلر أن تحتل لقب المصممة الأكثر شهرة هذا العام، وذلك بعد تصميمها لثوب زفاف دوقة ساسكس ميغان ماركل. وكانت كيلر قد تولت العام الماضي منصب المديرة الإبداعية في دار Givenchy الفرنسية العريقة بعد أن توالت سابقاً على هذا المنصب أسماء كبيرة في عالم الموضة أمثال: جون غاليانو، ألكساندر ماكوين، جوليان ماكدونالد، وريكاردو تيشي.

قدمت كيلر جديدها مساء أمس الأحد ضمن فعاليات اليوم الأول من أسبوع باريس للأزياء الراقية الخاص بموسمي خريف وشتاء 2018-2019. وقد اختارت حدائق Archives Nationales الباريسية لتكون مسرحاً لعرضها الفاخر الذي تضمن 42 إطلالة استقت أفكارها من أرشيف مؤسس الدار هوبير دو جيفنشي الذي رحل في بداية العام الجاري.

تحيّة تقدير ووفاء إلى مؤسس هذه الدار الفرنسية العريقة أرادتها كيلر، التي رغبت من خلال تصاميمها أن تكرم حياته وتراثه معتبرةً إياه واحداً من أكثر الشخصيات تأثيراً على الموضة في عصرنا. ولكنها حرصت على ألا تقع في فخ التكرار وجمعت في الإطلالات نفسها بين القوة والرومنسية، وبين اللمسات الذكورية والطابع الأنثوي اللافت مما يفسر تضمن العرض بعض الإطلالات الرجالية التي طغت عليها أناقة الأسود وتزينت بلمسات معدنية براقة.

طيف النجمة أودري هيبورن خيم على العرض، فقد تهادت العارضات على أنغام أغنيتها الشهيرة Moon River فيما استوحت بعض الإطلالات أفكارها من أزياء صممها السيد جيفنشي لهيبورن وحولها من خلالها إلى أيقونة موضة بين خمسينيات وسبعينيات القرن الماضي.

أناقة الأسود، بريق الفضي، فخامة المخمل، إشراقة الأبيض، لمسات الريش، والمشالح الطويلة...كلها عناصر اجتمعت لتجعل من هذه التصاميم الفاخرة خياراً مثالياً لأفخم مناسبات البساط الأحمر.

فقد برعت كيلر في تنفيد مجموعة استقت رؤيتها من أرشيف الدار ولكن قدمتها بأسلوب عصري بمساعدة فريق عمل مشاغل الدار الذي رافقها في تحية الجمهور عند نهاية العرض.


موقع أمريكي: مسرور ومنصور البارزاني يشتريان قصرين في أمريكا بـ47 مليون دولار... الهدف نقل الأموال وإرضاء العشيقات

فيما يضج العراقيون جميعا بالفساد الحكومي والحزبي، يكشف موقع ريل ديل الأمريكي عن صفقة ثنائية "سرية" لنجلي رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني

18/11/2019 09:45:31

النزاهة: الحكم على رئيس مؤسسة الشهداء الحالية بالسجن سبع سنوات

كشفت هيأة النزاهة عن صدور حكمٍ حضوريٍّ بالسجن مُدةَّ سبع سنواتٍ بحقِّ رئيس مؤسَّسة الشهداء الحالية، استناداً إلى أحكام القرار 160 لسنة 1983 .

14/11/2019 16:42:43

صدور أوامر استقدام لثلاثة من أعضاء مجلس محافظة ميسان بتهم فساد

أصدرت محكمة تحقيق النزاهة في ميسان، اليوم الاربعاء، امر استقدام بحق ثلاثة من أعضاء مجلس المحافظة..

13/11/2019 14:44:37

سائرون تتهم قيادات سياسية متنفذة بمنع فتح ملف شركات الهاتف النقال

قال النائب عن كتلة سائرون، علاء الربيعي، بوجود أسماء لشخصيات سياسية متنفذة وقفت مع شركات الاتصالات العاملة في العراق الذين كانوا..

16/10/2019 10:50:13