5 أشياء تغير حياة المرأة عندما تسافر بمفردها

Wed, 17 May 2017 10:17:48

1540

المحرر : هدى طالب

يمثل السفر فرصة هامة للمرء لاكتساب الخبرات والتعرف على بلدان وثقافات جديدة، ناهيك عن ترويض النفس وتعويدها على أنماط حياة مختلفة عن النمط التقليدي المعتاد. 

وعادة ما تشعر المرأة بالرغبة بالسفر بمفردها، لخوض تجربة جديدة تحررها من جميع القيود والأعباء التي تثقل كاهلها، وتغير نظرتها وطريقتها في الحياة. 

وقد أورد موقع "ثوت غاتالوغ" 5 أشياء تغير حياة المرأة عندما تسافر بمفردها، على النحو التالي: 

1- التعرف على أشخاص جدد
يتيح سفر المرأة بمفردها، فرصة لها للتعرف على أصدقاء جدد ينتمون لثقافات مختلفة، ما يغني تجربتها ويوسع آفاق معرفتها. 

2- اكتشاف وجبات جديدة من الطعام
بحكم دورها في الأسرة، تعرف المرأة باهتمامها بالطعام والطبخ، وعادة ما يكون السفر أحد أهم الوسائل التي تتعرف من خلالها على وجبات جديدة لإثراء معرفتها وخبرتها في الطبخ. 

3- تجارب جديدة
عندما تسافر المرأة بمفردها دون التقيد بأي فرد من أفراد أسرتها، تصبح أكثر حرية في التحرك وتمر بتجارب جديدة، مثل الذهاب في رحلات السفاري، أو خوض مغامرة جبلية، أو مراقبة غروب الشمس عند شاطئ البحر.

4- الشعور بالأمان
عادة ما تخشى المرأة السفر والتجوال بمفردها، لذا فإن قيامها بالسفر لوحدها ولو لمرة واحدة قد يغير نظرتها تجاه هذا الأمر ويجعلها أكثر جرأة وثقة بالنفس، ويشعرها بأن العالم لا يزال آمناً وليس كما كانت تتصوره.
  
5- الشعور بالقوة
يتيح السفر فرصة فريدة للمرأة لتعتمد على نفسها، وتهتم بشؤونها بعيداً عن أي نوع من الوصاية، وهذا ما يشعرها بأنها قوية بما فيه الكفاية لمواجهة أي ظروف طارئة بمفردها دون أن تعتمد على أحد. 


بالوثائق... ملفات فساد الكهرباء وسلطانها رعد الحارس منها فضيحة محركات الخردة

طالبت النائبة عالية نصيف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بالنظر في جملة من الخروقات وملفات الفساد والتي من ضمنها ما يتعلق بمخالفات الوكيل والمستشار المخضرم

12/07/2020 11:28:30

عالية نصيف تطالب بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وتطهير وزارة الكهرباء من الفاسدين

طالبت النائبة عالية نصيف وزير الكهرباء بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وعدم السماح بتمرير عقد محطة بيجي مع شركتي سيمنس وأوراسكوم،

08/07/2020 17:18:27

قاضي كبير: يجب الغاء نص مدى الحياة لقضاة المحكمة الاتحادية لان البعص فقدوا يقظتهم الذهنية والعقلية

دعا رئيس محكمة استئناف واسط الاتحادية/ رئيس جمعية القضاء العراقي، القاضي غالب عامر الغريباوي، إلى إلغاء النص الخاص بتأبيد العضوية في المحكمة الاتحادية الى مدى الحياة.

08/07/2020 12:59:41

برهم صالح يرفع دعوى قضائية ضد مديرعام سابق في وزارة الكهرباء اتهمه بالفساد

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية العراقي، برهم صالح، اليوم الثلاثاء، أن رئاسة الجمهورية رفعت دعوى قضائية ضد مدير عام سابق في وزارة الكهرباء

07/07/2020 16:33:32