كتلة الاحرار تطالب بأستجواب وزيري الداخليه والدفاع

Mon, 16 May 2016 10:45:37

330

المحرر :علي التميمي

سكاي عراق/بغداد
طالب النائب عن كتلة الأحرار رسول الطائي، الاثنين، رئاسة مجلس النواب بعقد جلسة طارئة واستجواب وزيري الداخلية والدفاع والقادة الأمنيين “المقصرين”، عازيا السبب الى تردي الأوضاع الأمنية في بغداد.
وقال الطائي، إن “تردي الأوضاع الأمنية بالعاصمة بغداد في الآونة الأخيرة وآخرها التفجير الإرهابي في مدينة الصدر والكاظمية والهجوم الإرهابي على معمل غاز التاجي يتطلب من رئاسة مجلس النواب عقد جلسة طارئة في الأسبوع الحالي لمناقشة الوضع الأمني والإصلاح الحكومي وتغيير الوزراء”.
وأضاف الطائي، أن “رئاسة البرلمان مطالبة ا باستجواب وزيري الداخلية والدفاع وإقالة القيادات الأمنية الفاسدة والمقصرة ومحاسبتهم خاصة في المناطق التي شهدت الخروق الأخيرة”.
واعتبر الطائي أن “التفجيرات الإرهابية تدل على وجود خلايا نائمة لتنظم داعش في بغداد”، مطالبا الأجهزة الاستخبارية بـ”تحرك عاجل وتصفية تلك الخلايا وقطع رأس الأفعى التي تربط الإرهابيين في بغداد وقيادات داعش في الموصل والفلوجة”.


الحكمة يتهم الفتح وسائرون وراء اعطاء الاقليم امتيازات على حساب باقي المحافظات العراقية

اتهم تيار الحكمة، الخميس تحالفي سائرون والفتح والكتل السنية بالوقوف وراء منح الامتيازات لإقليم كردستان وعدم الإخلال بموازنتها رغم عدم تسليمها واردات..

18/07/2019 23:11:08

الأمن النيابية: نتائج التحقيق بخيانة الفلاحي ستطيح بالكثير من الضباط

أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الخميس ، ان نتائج التحقيق بشأن ملف خيانة الفلاحي ستطيح بالكثير من الضباط داخل المؤسسة العسكرية المتورطين..

18/07/2019 16:27:23

النصر تهدد بكشف اسماء الكتل السياسية المتحاصصة للدرجات الخاصة بـ”الغرف المظلمة”

هدد المتحدث باسم كتلة النصر النيابية فلاح الخفاجي، عن كشف اسماء الكتل السياسية المتحاصصة للدرجات ..

14/07/2019 16:51:05

عبدالمهدي يامر بفتح تحقيق في اعتداء مسلحين على رئيس الوقف الشيعي

أمر رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، الخميس، بفتح تحقيق فوري في حادثة اقتحام مسلحين لمبنى تابع لديوان الوقف الشيعي،

11/07/2019 18:58:07