قفازات ذكية من فيسبوك للعالم الافتراضي

Sat, 11 Feb 2017 18:18:54

553

المحرر : احمد خضر

سكاي عراق / بغداد/ ذكرت شركة “أوكيولوس”، لنظارات الواقع الافتراضي،في تقرير لها انها التابعة لمجموعة فيسبوك، لإطلاق قفازات “ذكية” تتيح لمن يرتدونها قدرات متطورة للتفاعل مع العالم الافتراضي. وقال مؤسس موقع فيسبوك، مارك زوكربرغ، إن الشركة المختصة في نظارات الواقع الافتراضي تعمل، اليوم، لإتاحة التفاعل مع العالم الافتراضي باليد عبر قفازتين، بعدما كان الأمر مقتصرا على المشاهدة في وقت سابق. وتمكن القفازات من يقوم بارتدائها في يديه ويضع النظارتين، أن يرسم ويكتب على لوحة مفاتيح افتراضية كما يضحي بوسعه أن يتحرك على غرار أبطال الأفلام السينمائية مثل الرجل العنكبوت “سبايدر مان”. وأجرى زوكربرغ، زيارة لمختبر الشركة في منطقة ريدموند، بولاية واشنطن، وشارك صورا له بداخله، قائلا إن هدف الشركة هو صناعة نظارات عملية بحجم صغير يمكن أخذها إلى أي مكان، فضلا عن إتاحة التفاعل مع الواقع الافتراضي على نحو ما هو قائم مع العالم الحقيقي. وذكر موقع “تك كرانش” أن قفازات “أوكيولوس” التي لا تزال في طور التجربة، تمتاز بكونها رقيقة في الحجم، فضلا عن استخدامها لكاميرات “أوبتيك تراك برايم 17 دبليو” لمراقبة وضع اليد في العالم الافتراضي. والعالم الافتراضي هو مشاهد رقمية يراها المستخدم عبر نظارات خاصة ويمكنه التجول فيها بطريقة ثلاثية الأبعاد، ومع القفازات الجديدة سيصبح بإمكان المستخدم التفاعل مع ما يراه أمامه في ذلك العالم الافتراضي.


النزاهة تضبط مسؤولاً في تقاعد الأنبار متلبساً بالرشوة

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن تمكنها من تنفيذ عملية ضبطٍ لمسؤول في هيئة التقاعد الوطنيَّة – فرع الفلوجة متلبساً بالرشوة.

14/07/2020 14:15:34

بالوثائق... ملفات فساد الكهرباء وسلطانها رعد الحارس منها فضيحة محركات الخردة

طالبت النائبة عالية نصيف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بالنظر في جملة من الخروقات وملفات الفساد والتي من ضمنها ما يتعلق بمخالفات الوكيل والمستشار المخضرم

12/07/2020 11:28:30

عالية نصيف تطالب بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وتطهير وزارة الكهرباء من الفاسدين

طالبت النائبة عالية نصيف وزير الكهرباء بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وعدم السماح بتمرير عقد محطة بيجي مع شركتي سيمنس وأوراسكوم،

08/07/2020 17:18:27

قاضي كبير: يجب الغاء نص مدى الحياة لقضاة المحكمة الاتحادية لان البعص فقدوا يقظتهم الذهنية والعقلية

دعا رئيس محكمة استئناف واسط الاتحادية/ رئيس جمعية القضاء العراقي، القاضي غالب عامر الغريباوي، إلى إلغاء النص الخاص بتأبيد العضوية في المحكمة الاتحادية الى مدى الحياة.

08/07/2020 12:59:41