سكاي عراق/بغداد
 قال النائب عن كتلة الاحرار ماجد الغراوي انه لم يسيء للطائفة الايزيدية، في اعقاب خلاف وقع بعد حديث مع النائبة الكوردية الايزيدية فيان دخيل.
وبحسب  انباء وردت لسكاي عراق، فأن النائبة في البرلمان العراقي، فيان دخيل، بالبكاء داخل جلسة البرلمان، امس الخميس، بعد أن وجه لها برلماني آخر عبارة “سنأخذكن سبايا”.

حيث ذكر الصحفي خدر خلات ، انه “خلال جلسة مجلس النواب اليوم قال النائب عن التيار الصدري ماجد الغراوي وباسلوب استفزازي واستهزائي انه يمكن سبي الايزيديات وتوزيعهن على المعتصمين امام المنطقة الخضراء وفق ما نقله لنا اكثر من نائب ممن سمعوا هذه الجملة المقيتة خلال حوار بين ذلك النائب وبين النائبة الايزيدية فيان دخيل، والتي انتقدته وردت عليه متسائلة عن نوعية العقلية التي يحملها تجاه الاقليات عامة والايزيديين خاصة”.

إلا ان الغراوي قال في حديث  له ورد لسكاي عراق، “انفي ما طرح من كلام عن تهديد أو الإساءة للطائفة الايزيدية. هذه زوبعة إعلامية أثيرت من بعض المغرضين من داخل مجلس النواب، قبل حضور رئيس الوزراء. لإثارة الفتنة والبلبة”.

وأضاف الغراوي “أن الطائفة الايزيدية طائفة محترمة والتقدير من قبلنا. وهم إخواننا في البلد. وواجبنا الدفاع عنهم وعن كل العراقيين”.