رئيس الوزراء يوجه رسالة شديدة لكتل سياسية: امامكم مهلة الى 20 حزيران

Wed, 12 Jun 2019 12:32:12

83

وجه رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي، اليوم الأربعاء، رسالة الكتل والأحزاب السياسية، بشأن تأخير حسم كابينته الوزارية لغاية الآن.
وقال النائب عن تحالف الفتح كريم عليوD ، ان "عبدالمهدي ابلغ جميع الكتل السياسية والأحزاب، بانه سوف ينتظر ترشيحاتها للحقائب الوزارية الشاغرة، لغاية يوم 20 حزيران الجاري".
وبين عليوي، انه "في حال لم تقدم وتتفق الكتل السياسية على المرشحين، فانه عبدالمهدي سيقدم بنفسه مرشحي للحقائب الوزارية، لمجلس النواب للتصويت عليها، دون الرجوع الى الكتل السياسية، وفي حال سقوط اي مرشح يقدم عبدالمهدي في التصويت، سيقدم بديله في اليوم الثاني، وفق ما قاله للكتل".
وشدد رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي، امس في مؤتمره الاسبوعي على ضرورة إكمال الكابينة الوزارية قبل انتهاء الفصل التشريعي الحالي للبرلمان.
وأكد رئيس الوزراء العراقي، أن "الأنباء التي تحدثت عن نيتي تقديم الاستقالة لا توجد لها أية صحة".
وكان البرلمان العراقي قد صوت في 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، على منح الثقة لـ14 وزيرا بحكومة عبد المهدي.
ولاتزال 3 حقائب في حكومة رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي شاغرة رغم مرور اكثر من 6 أشهر على تشكيل الحكومة، وهي الدفاع والداخلية والعدل.


مجلة تكشف حقائق عن محاكمات الدواعش الاجانب في العراق

نشرت مجلة "فورين بوليسي" تقريرا للصحافية بييشا ماجد، حول محاكمات أعضاء تنظيم داعش من الدول الأوروبية في العراق.

19/06/2019 12:00:36

شركة نفطية عاملة بالعراق: جميع موظفينا بالعراق سالمون والعمليات مستمرة بعد هجوم صاروخي

قالت شركة رويال داتش شل يوم الأربعاء إن جميع موظفيها في العراق سالمون وإن عملياتها في البلاد تسير بشكل طبيعي، وذلك بعد سقوط صاروخ على مقر يتبع عددا م

19/06/2019 11:58:08

صحيفة ... هيئة الاتصالات توقع عقدا لشراء أجهزة غير ضرورية بـ14 مليار دينار.. تعرف على سعرها الحقيقي!

في ظل سعيه للبقاء بمنصبه، لا زال رئيس هيئة الاعلام والاتصالات علي الخويلدي، يوقع عقودا بأموال ضخمة تصل الى مليارات الدنانير، مستفيدا من صلاحياته غير المحدودة بحسب قانون الهيئة الذي يبيح له التصرف بايراداتها الضخمة.

17/06/2019 14:12:18

تقرير: حزب الله يوسع نشاطه خارج حدود لبنان في الوطن العربي وثلاث قارات

كشف تقرير لمجلة "فورين بوليسي" الأميركية، أن فصائل حزب الله كثفت أنشطتها خارج الحدود الجغرافية اللبنانية، لتصل إلى مختلف مناطق الشرق الأوسط.

15/06/2019 06:03:07