مسؤول امريكي: نحث السعودية على تحقيق تقدم "ملموس" في محاسبة المسؤولين عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي

Wed, 12 Jun 2019 08:05:09

118

 كشف مسؤول كبير بالإدارة الأميركية، ان بلاده تستحث السعودية على تحقيق تقدم "ملموس" في محاسبة المسؤولين عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، مبينا ان واشنطن تريد حدوث هذا قبل حلول الذكرى الأولى لمقتل خاشقجي في اسطنبول.

وقال المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، في تصريح صحفي، أمس الثلاثاء، 11 حزيران 2019، إن "السعوديين ينبغي أن يستكملوا التحقيق ويتخذوا إجراء قبل حلول الذكرى الأولى لمقتل خاشقجي، لكنه لم يحدد العواقب التي يمكن أن تحدث ما لم يفعلوا ذلك"، وفق ما نقلته "رويترز".

وأضاف أن "الحساسيات ستزداد مع اقتراب الذكرى... من مصلحة الجميع تحقيق تقدم ملموس بحلول ذلك الحين".

وأشار المسؤول الكبير بالإدارة الأميركية، إلى ان "الإدارة تؤكد للسعوديين أن الجدل سيستمر ما لم تحاسب أحدا بوضوح".

وردا على من يتهمون الرئيس الأميركي دونالد ترمب، بالتغاضي عن الأمر مع السعوديين، أوضح المسؤول ان "الرسالة الموجهة للمملكة هي أن القضية لا تزال ساخنة جدا وأن عليهم أن يأخذوا الأمر بجدية".

وكثف أعضاء جمهوريون وديمقراطيون بالكونغرس، من جهودهم لمنع ترمب من إتمام صفقات أسلحة مع السعودية، وذلك بسبب شكوكهم بوجود دور لولي العهد السعودي محمد بن سلمان في واقعة قتل خاشقجي، فيما اتهم السناتور الديمقراطي كريس ميرفي، في وقت سابق هذا الأسبوع، الإدارة الأميركية "بغض الطرف"عن قضية مقتل خاشقجي.

يذكر ان الصحفي جمال خاشقجي، كان قد اختفى بعد دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول في الثاني من تشرين الأول الماضي، حيث تم قتله داخل قنصلية بلاده هناك.


مجلة تكشف حقائق عن محاكمات الدواعش الاجانب في العراق

نشرت مجلة "فورين بوليسي" تقريرا للصحافية بييشا ماجد، حول محاكمات أعضاء تنظيم داعش من الدول الأوروبية في العراق.

19/06/2019 12:00:36

شركة نفطية عاملة بالعراق: جميع موظفينا بالعراق سالمون والعمليات مستمرة بعد هجوم صاروخي

قالت شركة رويال داتش شل يوم الأربعاء إن جميع موظفيها في العراق سالمون وإن عملياتها في البلاد تسير بشكل طبيعي، وذلك بعد سقوط صاروخ على مقر يتبع عددا م

19/06/2019 11:58:08

صحيفة ... هيئة الاتصالات توقع عقدا لشراء أجهزة غير ضرورية بـ14 مليار دينار.. تعرف على سعرها الحقيقي!

في ظل سعيه للبقاء بمنصبه، لا زال رئيس هيئة الاعلام والاتصالات علي الخويلدي، يوقع عقودا بأموال ضخمة تصل الى مليارات الدنانير، مستفيدا من صلاحياته غير المحدودة بحسب قانون الهيئة الذي يبيح له التصرف بايراداتها الضخمة.

17/06/2019 14:12:18

تقرير: حزب الله يوسع نشاطه خارج حدود لبنان في الوطن العربي وثلاث قارات

كشف تقرير لمجلة "فورين بوليسي" الأميركية، أن فصائل حزب الله كثفت أنشطتها خارج الحدود الجغرافية اللبنانية، لتصل إلى مختلف مناطق الشرق الأوسط.

15/06/2019 06:03:07