مجلس النواب العراقي يستأنف جلساته اليوم بجدول أعمال مهم ويناقش الحرائق والخروقات

Tue, 11 Jun 2019 08:00:05

70

 يستأنف مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية بعد إنقضاء عطلة عيد الفطر.

وأدرجت رئاسة البرلمان عدة فقرات مهمة في جدول اعمال الجلسة ومنها "التصويت على مشروع قانون التعديل الاول لقانون المطابع الاهلية رقم {5} لسنة 1999، وتقرير ومناقشة {القراءة الثانية} مشروع قانون المحكمة الاتحادية العليا، وتقرير ومناقشة {القراءة الثانية} مشروع قانون التعديل الاول لقانـــون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية رقم {12} لسنة 2018".
كما يتضمن الجدول "تقرير ومناقشة {القراءة الثانية} مشروع قانون حقوق شهداء جريمة القاعدة الجوية، وتقرير ومناقشة {القراءة الثانية} مشروع قانون تصديق اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي بما يختص بالضريبة على الدخل ورأس المال بين حكومة جمهورية العراق وحكومة دولة الامارات العربية المتحدة".
ويشمل أيضاً "القراءة الاولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية تجارة الحبوب لعام 1995، ومناقشات عامة لمدة 15 دقيقة".
من جانبه قال النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني حسين نرمو، في تصريح صحفي، ان "مجلس النواب سيقوم بالتاكيد خلال جلساته المقبلة بمناقشة أسباب تردي الأوضاع الأمنية والخروقات الأخيرة في بغداد والأنبار ونينوى وكركوك وبعض المناطق الأخرى".
وأضاف "كما سيناقش مجلس النواب موضوع حرق المحاصيل الزراعية وعجز الحكومة عن حماية محاصيل الفلاحين" مشيراً الى، ان "قسم من هذه الخروقات تعود الى عدم انتخاب وزيري الدفاع والداخلية في الحكومة الاتحادية حتى الآن".
ومن المقرر ان تبدأ الجلسة في الساعة الواحدة بعد الظهر.


مجلة تكشف حقائق عن محاكمات الدواعش الاجانب في العراق

نشرت مجلة "فورين بوليسي" تقريرا للصحافية بييشا ماجد، حول محاكمات أعضاء تنظيم داعش من الدول الأوروبية في العراق.

19/06/2019 12:00:36

شركة نفطية عاملة بالعراق: جميع موظفينا بالعراق سالمون والعمليات مستمرة بعد هجوم صاروخي

قالت شركة رويال داتش شل يوم الأربعاء إن جميع موظفيها في العراق سالمون وإن عملياتها في البلاد تسير بشكل طبيعي، وذلك بعد سقوط صاروخ على مقر يتبع عددا م

19/06/2019 11:58:08

صحيفة ... هيئة الاتصالات توقع عقدا لشراء أجهزة غير ضرورية بـ14 مليار دينار.. تعرف على سعرها الحقيقي!

في ظل سعيه للبقاء بمنصبه، لا زال رئيس هيئة الاعلام والاتصالات علي الخويلدي، يوقع عقودا بأموال ضخمة تصل الى مليارات الدنانير، مستفيدا من صلاحياته غير المحدودة بحسب قانون الهيئة الذي يبيح له التصرف بايراداتها الضخمة.

17/06/2019 14:12:18

تقرير: حزب الله يوسع نشاطه خارج حدود لبنان في الوطن العربي وثلاث قارات

كشف تقرير لمجلة "فورين بوليسي" الأميركية، أن فصائل حزب الله كثفت أنشطتها خارج الحدود الجغرافية اللبنانية، لتصل إلى مختلف مناطق الشرق الأوسط.

15/06/2019 06:03:07