مفتش الداخلية: اعتقال رائد في الداخلية يبتز ضباطا وموظفين في الوزارة

Wed, 22 May 2019 15:49:58

117

أعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، الاربعاء، عن القاء القبض على ضابط برتبة رائد في الوكالة الادارية، لتورطه بقضايا فساد.

وذكر مكتب المفتشية في بيان اليوم، (22 ايار 2019)، أن "مفرزة الضبط بالجرم المشهود التابعة للمفتش العام لوزارة الداخلية، القت القبض على ضابط برتبة رائد منسوب الى الوكالة الإدارية لتورطه بقضايا ابتزاز لضباط وموظفين في الوزارة".

واضاف البيان ان "العملية جاءت على خلفية ورود معلومات للمفتش العام من مصادره الخاصة تفيد بتورط مجموعة من الضباط بعمليات ابتزاز لضباط وموظفين في الوزارة بالمال مقابل الغاء أوامر ادارية بنقلهم من دوائرهم الى دوائر أخرى".

ولفت إلى ان "المفتش العام أمر مفرزته الخاصة بالضبط بجمع المعلومات والبيانات عن القضية واتخاذ الاجراءات المناسبة بصددها بالتنسيق مع القضاة المختصين".

وأوضح البيان ان "المفتش العام أشرف شخصيا على القضية وبعد التحقق والتأكد من صحة المعلومات استحصلت المفرزة الضابطة قرارا قضائيا من قبل قاضي التحقيق المختص بالقبض على رائد منسوب الى الوكالة الادارية والمالية في الوزارة وفق القرار 160 لسنة 1983 لثبوت تورطه بقضايا فساد اداري ومالي".

وتابع: "حيث تم القبض عليه وتدوين اقواله في التحقيق الابتدائي، واعترف صراحة بجريمته وثبت تورطه بعمليات فساد كبرى، ولا يزال التحقيق جاريا معه بغية الوصول الى باقي المتورطين معه من أجل القاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة".


مجلة تكشف حقائق عن محاكمات الدواعش الاجانب في العراق

نشرت مجلة "فورين بوليسي" تقريرا للصحافية بييشا ماجد، حول محاكمات أعضاء تنظيم داعش من الدول الأوروبية في العراق.

19/06/2019 12:00:36

شركة نفطية عاملة بالعراق: جميع موظفينا بالعراق سالمون والعمليات مستمرة بعد هجوم صاروخي

قالت شركة رويال داتش شل يوم الأربعاء إن جميع موظفيها في العراق سالمون وإن عملياتها في البلاد تسير بشكل طبيعي، وذلك بعد سقوط صاروخ على مقر يتبع عددا م

19/06/2019 11:58:08

صحيفة ... هيئة الاتصالات توقع عقدا لشراء أجهزة غير ضرورية بـ14 مليار دينار.. تعرف على سعرها الحقيقي!

في ظل سعيه للبقاء بمنصبه، لا زال رئيس هيئة الاعلام والاتصالات علي الخويلدي، يوقع عقودا بأموال ضخمة تصل الى مليارات الدنانير، مستفيدا من صلاحياته غير المحدودة بحسب قانون الهيئة الذي يبيح له التصرف بايراداتها الضخمة.

17/06/2019 14:12:18

تقرير: حزب الله يوسع نشاطه خارج حدود لبنان في الوطن العربي وثلاث قارات

كشف تقرير لمجلة "فورين بوليسي" الأميركية، أن فصائل حزب الله كثفت أنشطتها خارج الحدود الجغرافية اللبنانية، لتصل إلى مختلف مناطق الشرق الأوسط.

15/06/2019 06:03:07