محكمة اماراتية تصدر حكم بسجن ثلاثة لبنانيين بتهمة العمل لصالح حزب الله

Wed, 15 May 2019 15:50:50

98

 قالت منظمة العفو الدولية، اليوم الأربعاء، إن محكمة إماراتية أصدرت حكما بالسجن على ثلاثة لبنانيين بعد أن وجهت لهم اتهامات بالعمل لصالح حزب الله اللبناني والتخطيط لشن هجمات.

وذكرت المنظمة أن المحكمة الإماراتية أصدرت حكما بالسجن المؤبد على أحد الثلاثة والسجن لعشر سنوات على الآخرين وبرأت خمسة آخرين، فيما علقت بالقول إن "المحاكمة تمت بشكل جائر".

وأوقف اللبنانيون الثمانية في الإمارات، بين كانون الاول/ديسمبر 2017 وشباط/فبراير 2018، حيث كانوا يعيشون ويعملون لأكثر من 15 عامًا، وبينهم سبعة يعملون في مجموعة "طيران الإمارات".

وبحسب بيان المنظمة شملت التهم "تشكيل خلية إرهابية، والتخطيط لهجمات إرهابية في الإمارات العربية المتحدة، بناء على أوامر من حزب الله في لبنان".

وقالت مديرة البحوث في برنامج الشرق الأوسط في المنظمة لين معلوف إن "غياب الشروط الأساسية للمحاكمة العادلة–من ضمنها عدم السماح بالتواصل مع محامي –يجّرد محاكمة اليوم من أي مصداقية أو ثقة".

وتابعت "لقد تم عزل الرجال الثمانية في الحبس الانفرادي لأكثر من عام – وهذا في حد ذاته يمكن أن يرقى إلى مستوى التعذيب. وقد مُنعوا من الاتصال بمحاميهم منذ بداية المحاكمة، وزعم بعضهم بأنهم تعرضوا للتعذيب من أجل التوقيع على ما يسمى بالاعترافات".

ودعت المنظمة إلى التحقيق في مزاعم التعذيب "وإلغاء الأحكام غير الموثوقة بحق الثلاثة" الذين صدرت بحقهم أحكام بالسجن.

وكان المدعي العام في الإمارات وجّه في 27 شباط في الجلسة الثانية من المحاكمة "تهما بتأليف خلية إرهابية متصلة بحزب الله اللبناني"، بحسب بيان سابق لمنظمة هيومن رايتس ووتش.

ونقلت هيومن رايتس ووتش عن أقارب المتهمين قولهم ان "ليس لأي منهم أي انتساب سياسي معروف".


صحيفة امريكية تنشر تقرير عن الوضع المالي لحزب الله اللبناني بعد العقوبات على الامريكية على ايران

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا، أعدته ليز سلاي وسوزان حيدموس من العاصمة اللبنانية بيروت، تقولان فيه إن العقوبات الأمريكية على إيران أثرت بشدة على الو

19/05/2019 15:15:32

صحيفة: استعدادات عراقية لمواجهة تداعيات تصاعد الصراع الأميركي الإيراني

تصاعدت خلال الساعات الماضية وتيرة التوتر في منطقة الشرق الأوسط على خلفية قيام الولايات المتحدة ودول أخرى، بسحب أغلب موظفيها من سفاراتها في بغداد ومستش

19/05/2019 13:20:49

شركة اكسون موبيل تبدأ باجلاء عدد من موظفيها من حقل القرنة في محافظة البصرة

قررت شركة اكسون موبيل، اليوم السبت، البدء باجلاء عدد من موظفيها من حقل القرنة في محافظة البصرة.

18/05/2019 11:55:27

الامم المتحدة تقدم تقرير مهم عن سد الموصل في العراق

صدر تقرير مهم عن منظمة تابعة للأمم المتحدة بشأن سد الموصل بمحافظة نينوى.

17/05/2019 09:54:19