امريكا "ميليشيات تابعة لإيران" وراء تخريب السفن قبالة الإمارات

Wed, 15 May 2019 06:19:50

106

 قال مسؤول أميركي مطلع، اليوم الثلاثاء، إن وكالات الأمن الوطني الأميركية تعتقد الآن أن "ميليشيات تابعة لإيران" أو عناصر يعملون لحسابها ربما هاجموا ناقلات قرب دولة الإمارات.

رجح مسؤول أميركي آخر في وقت سابق وقوف إيران وراء العمليات التخريبية التي استهدفت 4 ناقلات للنفط قبالة سواحل الإمارات العربية المتحدة الأحد (ناقلتان سعوديتان، وواحدة إماراتية ورابعة نرويجية).

يذكر أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، كانت أعلنت، الأحد، أن أربع سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات تعرضت لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وبالقرب من المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية لدولة الإمارات.

وقالت الخارجية الإماراتية في بيان، إن الجهات المعنية قامت باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، وجارٍ التحقيق حول ظروف الحادث بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية، وستقوم الجهات المعنية بالتحقيق برفع النتائج حين الانتهاء من إجراءاتها.

وكان وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، أكد الاثنين، أن ناقلتين سعوديتين تعرضتا لتخريب قرب المياه الإقليمية للإمارات، الأحد.

وأوضح أنه في تمام الساعة السادسة من صباح يوم الأحد 12 مايو 2019، تعرضت ناقلتان سعوديتان لهجوم تخريبي، وهما في طريقهما لعبور الخليج العربي في المياه الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، بالقرب من إمارة الفجيرة، بينما كانت إحداهما في طريقها للتحميل بالنفط السعودي من ميناء رأس تنورة، ومن ثم الاتجاه إلى الولايات المتحدة لتزويد عملاء أرامكو السعودية.


صحيفة امريكية تنشر تقرير عن الوضع المالي لحزب الله اللبناني بعد العقوبات على الامريكية على ايران

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا، أعدته ليز سلاي وسوزان حيدموس من العاصمة اللبنانية بيروت، تقولان فيه إن العقوبات الأمريكية على إيران أثرت بشدة على الو

19/05/2019 15:15:32

صحيفة: استعدادات عراقية لمواجهة تداعيات تصاعد الصراع الأميركي الإيراني

تصاعدت خلال الساعات الماضية وتيرة التوتر في منطقة الشرق الأوسط على خلفية قيام الولايات المتحدة ودول أخرى، بسحب أغلب موظفيها من سفاراتها في بغداد ومستش

19/05/2019 13:20:49

شركة اكسون موبيل تبدأ باجلاء عدد من موظفيها من حقل القرنة في محافظة البصرة

قررت شركة اكسون موبيل، اليوم السبت، البدء باجلاء عدد من موظفيها من حقل القرنة في محافظة البصرة.

18/05/2019 11:55:27

الامم المتحدة تقدم تقرير مهم عن سد الموصل في العراق

صدر تقرير مهم عن منظمة تابعة للأمم المتحدة بشأن سد الموصل بمحافظة نينوى.

17/05/2019 09:54:19