الاعلام السعودي: وقف ضخ النفط في خط أنابيب رئيسي بعد هجوم بطائرات "درون" مفخخة

Tue, 14 May 2019 11:57:15

99

ذكرت وسائل إعلام سعودية، الثلاثاء، ان محطتي ضخ لخط الأنابيب الذي ينقل النفط من حقول المنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، تعرضتا لهجوم بطائرات "درون" مفخخة.

 وأكد وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، في بيان اليوم، 14 أيار 2019، انه تم إيقاف الضخ في خط أنابيب نفط متضرر من هجوم "درون"، كما اعلنت شركة "آرامكو" العملاقة وقف الضخ في خط انابيب نقل النفط مؤقتا.

واوضح الفالح، انه "تم استهداف محطتي الضخ البترولي التابعتين لشركة أرامكو في الرياض"، مبينا أن "الهجوم الإرهابي على المحطتين كان بطائرات درون مفخخة، وكان يستهدف امدادات النفط للعالم".

وأشار إلى ان"إنتاج وتصدير النفط والمنتجات المكررة مستمر دون انقطاع، وان شركة النفط الوطنية العملاقة أرامكو السعودية أوقفت ضخ النفط في خط الأنابيب لحين تقييم الأضرار وإصلاح المحطتين".

من جهتها أفادت قناة "المسيرة" التلفزيونية التي تديرها جماعة الحوثي اليمنية، ان الجماعة نفذت هجمات بطائرات مسيرة على منشآت سعودية حيوية، دون أن تحدد الأهداف أو متى وقعت الهجمات.

وكان الفالح، قد أعلن أمس الاثنين، عن تعرض ناقلتين سعوديتين لهجوم تخريبي وهما في طريقهما لعبور الخليج العربي قبالة سواحل الإمارات العربية المتحدة، قرب إمارة الفجيرة.


صحيفة امريكية تنشر تقرير عن الوضع المالي لحزب الله اللبناني بعد العقوبات على الامريكية على ايران

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا، أعدته ليز سلاي وسوزان حيدموس من العاصمة اللبنانية بيروت، تقولان فيه إن العقوبات الأمريكية على إيران أثرت بشدة على الو

19/05/2019 15:15:32

صحيفة: استعدادات عراقية لمواجهة تداعيات تصاعد الصراع الأميركي الإيراني

تصاعدت خلال الساعات الماضية وتيرة التوتر في منطقة الشرق الأوسط على خلفية قيام الولايات المتحدة ودول أخرى، بسحب أغلب موظفيها من سفاراتها في بغداد ومستش

19/05/2019 13:20:49

شركة اكسون موبيل تبدأ باجلاء عدد من موظفيها من حقل القرنة في محافظة البصرة

قررت شركة اكسون موبيل، اليوم السبت، البدء باجلاء عدد من موظفيها من حقل القرنة في محافظة البصرة.

18/05/2019 11:55:27

الامم المتحدة تقدم تقرير مهم عن سد الموصل في العراق

صدر تقرير مهم عن منظمة تابعة للأمم المتحدة بشأن سد الموصل بمحافظة نينوى.

17/05/2019 09:54:19