المنظمة الدولية للهجروة وفرنسا يوفرّان الحماية لمائة أسرة عراقية

Sun, 12 May 2019 06:33:31

95

 وقعت المنظمة الدولية للهجروة وفرنسا اتفاقية توفير الحماية لـ 100 امرأة ايزيدية وعائلاتهن كجزء من برنامج القبول الانساني في فرنسا.

وتساهم الاتفاقية التي أطلقتها الناشطة الايزيدية ناديا مراد والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تشرين الأول 2018، في توفير الحماية والقبول لما يصل إلى مائة امرأة أيزيدية وعائلاتهن كجزء من برنامج القبول الإنساني في فرنسا.

وذكرت المنظمة الدولية للهجرة في بيان لها أن فرقها في العراق ستساعد في انتقال تلك الأسر خلال رحلتهم إلى فرنسا عبر توفير الفحوصات الصحية، ومعلومات ما قبل المغادرة، والمساعدة في الحركة، وتوفير المرافقين وأشكال أخرى من المساعدة حتى الوصول.

ولفتت إلى أن الأسر عند وصولها إلى فرنسا ستحال إلى المنظمات غير الحكومية المحلية التي تقدم الدعم الاجتماعي والطبي والإداري خلال العام الأول.

وقالت رئيسة مكتب المنظمة الدولية للهجرة في فرنسا، سارة عباس ان "هذه المبادرة الجديدة هي نتيجة للتضامن والتعبير عن آلية دولية لتقاسم المسؤولية في حماية الفئات الأكثر ضعفًا"، مشيرة إلى أن "برنامج القبول الإنساني يعتمد على شراكة قوية بين الحكومتين الفرنسية والعراقية والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني".


صحيفة امريكية تنشر تقرير عن الوضع المالي لحزب الله اللبناني بعد العقوبات على الامريكية على ايران

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا، أعدته ليز سلاي وسوزان حيدموس من العاصمة اللبنانية بيروت، تقولان فيه إن العقوبات الأمريكية على إيران أثرت بشدة على الو

19/05/2019 15:15:32

صحيفة: استعدادات عراقية لمواجهة تداعيات تصاعد الصراع الأميركي الإيراني

تصاعدت خلال الساعات الماضية وتيرة التوتر في منطقة الشرق الأوسط على خلفية قيام الولايات المتحدة ودول أخرى، بسحب أغلب موظفيها من سفاراتها في بغداد ومستش

19/05/2019 13:20:49

شركة اكسون موبيل تبدأ باجلاء عدد من موظفيها من حقل القرنة في محافظة البصرة

قررت شركة اكسون موبيل، اليوم السبت، البدء باجلاء عدد من موظفيها من حقل القرنة في محافظة البصرة.

18/05/2019 11:55:27

الامم المتحدة تقدم تقرير مهم عن سد الموصل في العراق

صدر تقرير مهم عن منظمة تابعة للأمم المتحدة بشأن سد الموصل بمحافظة نينوى.

17/05/2019 09:54:19