الرئيس الايراني مخاطبا السعودية والامارات: لولانا لما ابقاكم صدام حين على قد الحياة

Wed, 24 Apr 2019 12:21:23

51

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، مخاطبًا السعودية والإمارات، اليوم الاربعاء، إن ”تصفير صادراتنا النفطية ليس ممكنًا، وتعويض قطع صادرات النفط الإيراني من جانبكم يعني الوقوف أمام الشعب الإيراني“.
تصريحات روحاني جاءت خلال ترؤسه اجتماعًا لمجلس الوزراء الإيراني اليوم، حيث وجه خلال الاجتماع خطابه إلى السعودية والإمارات بالقول ”هل نسيتم أن بقاءكم على قيد الحياة أمام سياسة التوسع التي سلكها الرئيس العراقي الراحل صدام حسين كان بفضل قرارات إيران الحكيمة“، على حد زعمه.
وعن إمكانية إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة، أشار روحاني إلى إمكانية إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة إذا تم إلغاء العقوبات المفروضة من قبلها على بلاده.
وقال روحاني ”إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة ممكن إذا أُلغيت كل العقوبات وتم الاعتذار لإيران عن الإساءات التي وجهت إليها“.
وأضاف الرئيس الإيراني ”نحن لا نتفاوض في ظل هذه الظروف، فأي تفاوض في الوقت الراهن ”مَذلة“، مبينًا أن ”الشعب الإيراني عليه أن يدرك أن الإدارة الأمريكية ليست مستعدة للتفاوض معنا أبدًا، وإجراءاتها الأخيرة هي لكسر إرادة الشعب الإيراني“.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال إنه واثق من أن السعودية والإمارات العربية المتحدة ستفيان بتعهداتهما بتعويض النقص في أسواق النفط، جراء الاستغناء عن النفط الإيراني.


صحيفة امريكية تنشر تقرير عن الوضع المالي لحزب الله اللبناني بعد العقوبات على الامريكية على ايران

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا، أعدته ليز سلاي وسوزان حيدموس من العاصمة اللبنانية بيروت، تقولان فيه إن العقوبات الأمريكية على إيران أثرت بشدة على الو

19/05/2019 15:15:32

صحيفة: استعدادات عراقية لمواجهة تداعيات تصاعد الصراع الأميركي الإيراني

تصاعدت خلال الساعات الماضية وتيرة التوتر في منطقة الشرق الأوسط على خلفية قيام الولايات المتحدة ودول أخرى، بسحب أغلب موظفيها من سفاراتها في بغداد ومستش

19/05/2019 13:20:49

شركة اكسون موبيل تبدأ باجلاء عدد من موظفيها من حقل القرنة في محافظة البصرة

قررت شركة اكسون موبيل، اليوم السبت، البدء باجلاء عدد من موظفيها من حقل القرنة في محافظة البصرة.

18/05/2019 11:55:27

الامم المتحدة تقدم تقرير مهم عن سد الموصل في العراق

صدر تقرير مهم عن منظمة تابعة للأمم المتحدة بشأن سد الموصل بمحافظة نينوى.

17/05/2019 09:54:19