وفد عراقي امني يلتقي وزير الدفاع الايراني في العاصمة الروسية موسكو

Wed, 24 Apr 2019 07:34:18

42

التقى وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي، مع الوفد العراقي المشارك في المؤتمر الثامن للأمن في العاصمة الروسية موسكو.

وأفاد التلفزيون الإيراني، بأن "حاتمي أجتمع يوم أمس الثلاثاء، في موسكو مع رئيس الوفد العراقي اللواء محمد الجواد وبحث معه العلاقات الأمنية المشتركة".

وأضاف التلفزيون الإيراني أن "اللقاء تم على هامش مؤتمر الأمن الدولي السنوي الذي تقيمه وزارة الدفاع الروسية والذي بدأ يوم أمس الثلاثاء بمشاركة 89 بلدا ويستمر حتى 25 نيسان".




وكان حاتمي قد وصل على رأس وفد رفيع المستوى إلى موسكو للمشاركة في المؤتمر الذي يناقش التطورات الأمينة على مستوى العالم والمنطقة.

وقال حاتمي للصحفيين لدى وصوله إلى مطار موسكو ظهر يوم أمس الثلاثاء ردا على سؤال بشأن أهمية مؤتمر موسكو الأمني إن "هذا المؤتمر يشكل فرصة سانحة ومناسبة يطرح من خلالها المسؤولون والساسة من مختلف الدول وخاصة في المجال الدفاعي والأمني، وجهات نظرهم بشأن مختلف القضايا الأمنية العالمية ويستمعون إلى وجهات نظر الآخرين".

وأردف وزير دفاع إيران، قائلا "يتم في هكذا مؤتمرات تبادل وجهات النظر بشأن أبعاد هذه الأخطار، وستتمثل نتائجه في إيجاد حلول وآليات مشكلته من اجل الوصول إلى عالم أكثر أمنا".
 
 


صحيفة امريكية تنشر تقرير عن الوضع المالي لحزب الله اللبناني بعد العقوبات على الامريكية على ايران

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا، أعدته ليز سلاي وسوزان حيدموس من العاصمة اللبنانية بيروت، تقولان فيه إن العقوبات الأمريكية على إيران أثرت بشدة على الو

19/05/2019 15:15:32

صحيفة: استعدادات عراقية لمواجهة تداعيات تصاعد الصراع الأميركي الإيراني

تصاعدت خلال الساعات الماضية وتيرة التوتر في منطقة الشرق الأوسط على خلفية قيام الولايات المتحدة ودول أخرى، بسحب أغلب موظفيها من سفاراتها في بغداد ومستش

19/05/2019 13:20:49

شركة اكسون موبيل تبدأ باجلاء عدد من موظفيها من حقل القرنة في محافظة البصرة

قررت شركة اكسون موبيل، اليوم السبت، البدء باجلاء عدد من موظفيها من حقل القرنة في محافظة البصرة.

18/05/2019 11:55:27

الامم المتحدة تقدم تقرير مهم عن سد الموصل في العراق

صدر تقرير مهم عن منظمة تابعة للأمم المتحدة بشأن سد الموصل بمحافظة نينوى.

17/05/2019 09:54:19