فريق كرة قدم ارجنتيني يتناول حبوب "الفياغرا" قبل مباراة مهمة لتحسين الأداء ورغم هذا يخسر

Fri, 19 Apr 2019 09:06:17

162

 أخفق فريق أرجنتيني في تحقيق النتيجة المرجوة خلال مباراة كرة قدم، رغم تناول لاعبيه حبوب "الفياغرا" التي تستخدم عادة لتحفيز الأداء الجنسي لدى الرجال.
ووفقا لصحيفة "صن" البريطانية، فإن لاعبي فريق يونيون دي سنتافي تناولوا حبوب الفياغرا قبل خوض مباراة مع إندبندينتي دي فال الإكوادوري، في إطار بطولة "كوبا سود أميركانا" في أميركا الجنوبية.
ونصح طبيب الفريق الأرجنتيني سنتياغو كالفو لاعبيه بتناول الفياغرا، حتى يساعدهم العقار على تقديم أداء أفضل في منطقة ترتفع عن سطح البحر بأكثر من 3 آلاف متر.
لكن الفياغرا لم تنفع الفريق الأرجنتيني الذي فاز في الجولة الأولى بهدفين دون مقابل، حيث خسر إيابا بالنتيجة ذاتها، وودع المسابقة بعد اللجوء إلى ركلات الترجيح.
وقال طبيب الفريق إن سببين بارزين أثرا على اللاعبين في العلو المرتفع أولهما نقص الأكسجين، لذلك يسمح للاعبين باستخدام أنانيب الأكسجين قبل المباراة وبين الشوطين.

أما السبب الثاني فهو انخفاض الضغط الجوي في الأماكن المرتفعة، مما يؤدي إلى ضيق الأوعية الدموية حول الرئة وعرقلة تدفق الدم لحمل الأكسجين وتفريغ ثاني أكسيد الكربون.

وأوضح الطبيب أن تناول الفياغرا يساعد على توسيع الأوعية الدموية حول الرئة، مشيرا إلى أنها ليست عقارا ممنوعا في المنافسات الرياضية.

والفياغرا من أكثر العقاقير نجاحا حول العالم منذ بدء إنتاجه عام 1998، بعد أن اكتشف باحثون آثاره الإيجابية على الأداء الجنسي مصادفة، عندما كانوا يجرون دراسات باعتباره دواء للقلب.


مجلة تكشف حقائق عن محاكمات الدواعش الاجانب في العراق

نشرت مجلة "فورين بوليسي" تقريرا للصحافية بييشا ماجد، حول محاكمات أعضاء تنظيم داعش من الدول الأوروبية في العراق.

19/06/2019 12:00:36

شركة نفطية عاملة بالعراق: جميع موظفينا بالعراق سالمون والعمليات مستمرة بعد هجوم صاروخي

قالت شركة رويال داتش شل يوم الأربعاء إن جميع موظفيها في العراق سالمون وإن عملياتها في البلاد تسير بشكل طبيعي، وذلك بعد سقوط صاروخ على مقر يتبع عددا م

19/06/2019 11:58:08

صحيفة ... هيئة الاتصالات توقع عقدا لشراء أجهزة غير ضرورية بـ14 مليار دينار.. تعرف على سعرها الحقيقي!

في ظل سعيه للبقاء بمنصبه، لا زال رئيس هيئة الاعلام والاتصالات علي الخويلدي، يوقع عقودا بأموال ضخمة تصل الى مليارات الدنانير، مستفيدا من صلاحياته غير المحدودة بحسب قانون الهيئة الذي يبيح له التصرف بايراداتها الضخمة.

17/06/2019 14:12:18

تقرير: حزب الله يوسع نشاطه خارج حدود لبنان في الوطن العربي وثلاث قارات

كشف تقرير لمجلة "فورين بوليسي" الأميركية، أن فصائل حزب الله كثفت أنشطتها خارج الحدود الجغرافية اللبنانية، لتصل إلى مختلف مناطق الشرق الأوسط.

15/06/2019 06:03:07