متنبىء جوي: تأثر العراق بحالة جوية سريعة تحمل اطار رعدية غزيرة

Tue, 16 Apr 2019 05:24:36

231


تشير آخر التوقعات الجوية الثلاثاء، إلى امتداد السحب لتغطي اجواء أغلب مدن البلاد، مع بداية تأثير حالة جوية سريعة تحمل امطارا في بعض المناطق.

وذكر المتنبىء الجوي الأقدم في مطار البصرة، صادق عطيه، في منشور على "فيسبوك" صباح اليوم ، 16 نيسان 2019، ان البلاد تتأثر بحالة جوية سريعة حيث من المتوقع ان تشهد مدن الانبار ونينوى ودهوك واربيل وشمال ووسط السليمانية وكركوك، أمطارا تكون رعدية خفيفة الى معتدلة .

وأضاف عطيه، ان " زخات من الامطار الخفيفة تمتد ليلا لتشمل كافة مدن الشمال اضافة الى مدن الوسط ( بغداد وديالى وصلاح الدين) ومناطق من مدن الفرات الاوسط".

وحذر عطيه من "غزارة الامطار الليلة في غرب نينوى ومركزها اضافة الى دهوك ".

من جانبه أكد المتنبىء الجوي العراقي، نائل العلي، ان "اجواء غائمة جزئيا إلى غائمه احيانا تسود في المنطقتين الوسطى والجنوبية خلال اليوم الثلاثاء، وتكون غائمه جزئيا إلى غائمه كليا في المناطق الشمالية، وتتحول بين الحين والآخر إلى ماطرة ترافقها عواصف رعدية في الأجزاء الشمالية والغربية القريبة من الاردن وسوريا من البلاد تغزر على فترات".

وأشار العلي، إلى ان "الأمطار تكون غزيرة جدا على مناطق نينوى ودهوك والمناطق الجبلية خلال مساء اليوم وليلة الغد والتحذير من فيضانات الشوارع، فيما تشهد المنطقتين الوسطى والجنوبية زخات متفرقة يصعب تحديدها .

وبين ان درجات الحرارة المتوقعة العظمى لنهار اليوم الثلاثاء هي في المنطقة الشمالية.. 17 إلى 23، والمنطقة الوسطى.. 26 إلى 34، والمنطقة الجنوبية.. 32 إلى 34، والمنطقة الغربية... 18 إلى 27.


صحيفة تكشف دور الفياض في اختيار وزير الداخلية الجديد

كشفت صحيفة “العربي الجديد” القطرية، عن دور مستشار الأمن الوطني ورئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض في اختبار وزير الداخلية الجديد ياسين الياسري.

25/06/2019 09:46:30

مفكر عراقي يوضع اسباب تمنع إيران من الانكسار امام العقوبات الامريكية المتلاحقة

رجح الكاتب والمفكر السياسي العراقي، حسن العلوي، عدة أسباب تمنع إيران من الانكسار امام عقوبات الولايات المتحدة، معتبرا أن الأخيرة باتت "لقمة سائغة" اما

25/06/2019 05:54:16

مصادر عراقية: عودة الغموض بشأن فرص إبرام أكبر عقود تطوير صناعة النفط والغاز العراقية

اكدت مصادر عودة الغموض بشأن فرص إبرام أكبر عقود تطوير صناعة النفط والغاز العراقية، والذي تصل قيمته إلى 53 مليار دولار ويمتد لثلاثين عاما، بعد أن كانت

22/06/2019 12:48:20

قلق شعبي عراقي من زيادة التصعيد الجاري بين امريكا وإيران

يتابع العراقيون بقلق موجة التصعيد الجارية بين الولايات المتحدة وإيران، لقناعتهم بأن أرض بلادهم ستكون إحدى الساحات الرئيسية لأي مواجهة عسكرية قد تحدث ب

22/06/2019 12:45:26