الحشد الشعبي: ابقاء جميع القوات والصنوف في حالة إنذار قصوى وذلك لاستمرار خطر السيول على المدن العراقية

Mon, 15 Apr 2019 15:44:52

178


 

أعلن الحشد الشعبي، الاثنين، بقاء جميع قواته وصنوفه في حالة إنذار قصوى وذلك لاستمرار خطر السيول على المدن العراقية.

وذكرت مديرية الإعلام بالحشد في بيان ، إن "قيادة الحشد الشعبي اوعزت لكافة صنوفها بتمديد حالة الاستنفار لمدة شهر كامل وذلك لاستمرار خطر السيول في عدة مدن عراقية".

وأضافت أن "الحشد الشعبي افتتح أربع مقرات استثنائية مؤقتة لمواجهة السيول، واحد في محافظة ميسان وثلاثة أخرى في البصرة واحد في جنوبها واثنين في شرقها وشمالها.

وأشارت المديرية إلى أن "مهمة قوات الحشد الشعبي المتواجدة في أربع مقرات هو إغاثة المواطنين المتضررين من خلال تقديم المساعدات العينية، ومعالجة التضررات الحاصة وتنفيذ عمليات وقائية تحول دون امتداد السيول للمناطق السكنية".

وبينت أن "عمل فرق الحشد يتم بالتنسيق مع وزارتي الموارد المائية والنفط وبايعاز من رئاسة الوزراء"، موضحة ان "الحشد يقوم بدور تنفيذي لقرارات تصدرها وزارة الموارد باعتبارها الجهة المعنية المسؤولة".

واكدت مديرية الإعلام أن "قوات الحشد الشعبي تمكنت من حماية حقول نفطية من آثار السيول ومنها حقل مجنون، وحقل الفيحاء، وحقل الحلفاية"، مشيرة إلى أن "صنوف الحشد المشاركة في عمليات الإغاثة هي الدعم اللوجستي، والهندسة العسكرية، والطبابة وبعض امكانات الألوية القتالية ومكاتب المحافظات، فضلاً عن فوج بحري خاص تم استدعائه في الايام الماضية لمدينة العمارة".


صحيفة تكشف دور الفياض في اختيار وزير الداخلية الجديد

كشفت صحيفة “العربي الجديد” القطرية، عن دور مستشار الأمن الوطني ورئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض في اختبار وزير الداخلية الجديد ياسين الياسري.

25/06/2019 09:46:30

مفكر عراقي يوضع اسباب تمنع إيران من الانكسار امام العقوبات الامريكية المتلاحقة

رجح الكاتب والمفكر السياسي العراقي، حسن العلوي، عدة أسباب تمنع إيران من الانكسار امام عقوبات الولايات المتحدة، معتبرا أن الأخيرة باتت "لقمة سائغة" اما

25/06/2019 05:54:16

مصادر عراقية: عودة الغموض بشأن فرص إبرام أكبر عقود تطوير صناعة النفط والغاز العراقية

اكدت مصادر عودة الغموض بشأن فرص إبرام أكبر عقود تطوير صناعة النفط والغاز العراقية، والذي تصل قيمته إلى 53 مليار دولار ويمتد لثلاثين عاما، بعد أن كانت

22/06/2019 12:48:20

قلق شعبي عراقي من زيادة التصعيد الجاري بين امريكا وإيران

يتابع العراقيون بقلق موجة التصعيد الجارية بين الولايات المتحدة وإيران، لقناعتهم بأن أرض بلادهم ستكون إحدى الساحات الرئيسية لأي مواجهة عسكرية قد تحدث ب

22/06/2019 12:45:26