وزراء خارجة العرب يعقدون اجتماعاً طارئاً في مقر الجامعة العربية لمناقشة "صفقة القرن"

Mon, 15 Apr 2019 15:30:32

168


يعقد وزراء خارجة العرب الاحد المقبل اجتماعا طارئا في مقر الجامعة العربية، لمناقشة التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية ومنها "صفقة القرن".

ويعقد هذا الاجتماع في وقت ذكرت صحيفة اميركية ان الخطة "المعروفة بـ "صفقة القرن" لتفصية القضية الفلسطينية ستنفذ في نهاية الربيع الحالي.

فقد كشفت صحيفة "واشنطن بوست"، يوم الاثنين، أن خطة الادارة الأميركية لحل النزاع بين اسرائيل والفلسطينيين، والتي باتت تُعرف بـ"صفقة القرن"، لا تنص نهائيا على إقامة دولة فلسطينية.

وبحسب المصدر، فان "صفقة القرن" لا تضم سوى بعض المقترحات العملية لأجل تحسين حياة الفلسطينيين على المستوى الاقتصادي، ومن المحتمل انها لا تتضمن اقامة دولة فلسطينية صغيرة بجانب إسرائيل.

وتتضمن "صفقة" القرن ضمن جميع مدينة القدس الى الكيان الصهيوني ، مع المستوطنات الموجودة في الضفة الغربية، وعدم الاعتراف بحق العودة للاجئين الفلسطينيين وتحديد منطقة ابو ديس عاصمة لدولة فلسطين.

ونقلت الصحيفة الاميركية عن مصادر مطلعة على هذه الخطة، بانه من المحتمل ان يقدم البيت الابيض خطته المقترحة للسلام في نهاية الربيع او بداية الصيف القادم، بعد تشكيل حكومة نتنياهو، ومن المحتمل ان تعرض بعد نهاية شهر رمضان المبارك.

هذا في الوقت الذي أكد فيه المسؤولون الفلسطينيون في غزة ورام الله ومن بينهم محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية للحكم الذاتي، رفضهم لخطة ترامب.


صحيفة تكشف دور الفياض في اختيار وزير الداخلية الجديد

كشفت صحيفة “العربي الجديد” القطرية، عن دور مستشار الأمن الوطني ورئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض في اختبار وزير الداخلية الجديد ياسين الياسري.

25/06/2019 09:46:30

مفكر عراقي يوضع اسباب تمنع إيران من الانكسار امام العقوبات الامريكية المتلاحقة

رجح الكاتب والمفكر السياسي العراقي، حسن العلوي، عدة أسباب تمنع إيران من الانكسار امام عقوبات الولايات المتحدة، معتبرا أن الأخيرة باتت "لقمة سائغة" اما

25/06/2019 05:54:16

مصادر عراقية: عودة الغموض بشأن فرص إبرام أكبر عقود تطوير صناعة النفط والغاز العراقية

اكدت مصادر عودة الغموض بشأن فرص إبرام أكبر عقود تطوير صناعة النفط والغاز العراقية، والذي تصل قيمته إلى 53 مليار دولار ويمتد لثلاثين عاما، بعد أن كانت

22/06/2019 12:48:20

قلق شعبي عراقي من زيادة التصعيد الجاري بين امريكا وإيران

يتابع العراقيون بقلق موجة التصعيد الجارية بين الولايات المتحدة وإيران، لقناعتهم بأن أرض بلادهم ستكون إحدى الساحات الرئيسية لأي مواجهة عسكرية قد تحدث ب

22/06/2019 12:45:26