نائب رئيس البرلمان يبحث مع وفد عشائري استقرار المجتمع وحل النزاعات

Mon, 15 Apr 2019 13:33:09

135


استقبل نائب رئيس مجلس النواب العراقي بشير حداد في مكتبه الرسمي ببغداد اليوم الاثنين، وفداً برئاسة حسين علي الحسناوي أمير إمارة بني حسن وعدد من الشيوخ ووجهاء وشخصيات من بني حسن.

وجرى خلال اللقاء مناقشة قضايا تهم حياة الناس عامة ودور شيوخ العشائر في استقرار المجتمع وحل النزاعات واستتباب الأمن وبحث سبل تعزيز التعاون مع الجهات الرسمية لتقديم الخدمات للمواطنين.

حداد اشار الى أهمية دور العشائر في اعادة الاعمار والبناء واستقرار الأوضاع بشكل عام وتوطيد العلاقات بين كافة أطياف وقوميات الشعب العراقي، والسعي الدائم لنبذ الخلافات والعمل على تقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف وتشجيع روح المحبة والأخوة بين أبناء الشعب.

واضاف ان "شعب كوردستان لديه مشتركات وعلاقات تاريخية مع العشائر العربية الأصيلة في جميع محافظات العراق، وتوجيه القيادات الكوردستانية كانت ولاتزال باتجاه تمتين وتوثيق الروابط الوطنية والإنسانية بين جميع المكونات، لأننا تحت خمية واحدة هي العراق وهناك نسيج اجتماعي بيننا يعزز من التلاحم الوطني بين كافة مكونات الشعب العراقي".


صحيفة تكشف دور الفياض في اختيار وزير الداخلية الجديد

كشفت صحيفة “العربي الجديد” القطرية، عن دور مستشار الأمن الوطني ورئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض في اختبار وزير الداخلية الجديد ياسين الياسري.

25/06/2019 09:46:30

مفكر عراقي يوضع اسباب تمنع إيران من الانكسار امام العقوبات الامريكية المتلاحقة

رجح الكاتب والمفكر السياسي العراقي، حسن العلوي، عدة أسباب تمنع إيران من الانكسار امام عقوبات الولايات المتحدة، معتبرا أن الأخيرة باتت "لقمة سائغة" اما

25/06/2019 05:54:16

مصادر عراقية: عودة الغموض بشأن فرص إبرام أكبر عقود تطوير صناعة النفط والغاز العراقية

اكدت مصادر عودة الغموض بشأن فرص إبرام أكبر عقود تطوير صناعة النفط والغاز العراقية، والذي تصل قيمته إلى 53 مليار دولار ويمتد لثلاثين عاما، بعد أن كانت

22/06/2019 12:48:20

قلق شعبي عراقي من زيادة التصعيد الجاري بين امريكا وإيران

يتابع العراقيون بقلق موجة التصعيد الجارية بين الولايات المتحدة وإيران، لقناعتهم بأن أرض بلادهم ستكون إحدى الساحات الرئيسية لأي مواجهة عسكرية قد تحدث ب

22/06/2019 12:45:26