ما حقيقة اندماج ائتلاف النصر مع القانون لخوض انتخابات مجالس المحافظات المقبلة

Sat, 13 Apr 2019 09:20:13

157


نفى ائتلاف النصر، بزعامة حيدر العبادي، اليوم السبت، نيته للاندماج مع ائتلاف دولة القانون، بزعامة نوري المالكي، لخوض انتخابات مجالس المحافظات المقبلة.

وقال القيادي في الائتلاف علي السنيد في بيان  انه "في الوقت الذي يؤكد فيه ائتلاف النصر انفتاحه على جميع الكتل السياسية، فانه ينفي في ذات الوقت الانباء التي تتحدث عن نيته الاندماج مع اي كتلة سياسية لخوض الانتخابات المحلية القادمة، ويؤكد انّ خياراته مفتوحة وتتحدد وفق مقتضيات المرحلة ومصالح البلاد".

وأضاف السنيد ان "موقفنا من كتلة دولة القانون ليس اندماجا او ائتلافا واحدا، بل تعاونا وتنسيقا في الملفات البرلمانية، وهي حالة طبيعية تجري مع كتلة دولة القانون وغيرها".

وكان النائب السابق عن ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر، قد أكد في وقت سابق، ان حزب الدعوة الإسلامية سيخوض الانتخابات المحلية المقبلة بائتلاف موحد يجمع تحالفي النصر ودولة القانون.


صحيفة تكشف دور الفياض في اختيار وزير الداخلية الجديد

كشفت صحيفة “العربي الجديد” القطرية، عن دور مستشار الأمن الوطني ورئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض في اختبار وزير الداخلية الجديد ياسين الياسري.

25/06/2019 09:46:30

مفكر عراقي يوضع اسباب تمنع إيران من الانكسار امام العقوبات الامريكية المتلاحقة

رجح الكاتب والمفكر السياسي العراقي، حسن العلوي، عدة أسباب تمنع إيران من الانكسار امام عقوبات الولايات المتحدة، معتبرا أن الأخيرة باتت "لقمة سائغة" اما

25/06/2019 05:54:16

مصادر عراقية: عودة الغموض بشأن فرص إبرام أكبر عقود تطوير صناعة النفط والغاز العراقية

اكدت مصادر عودة الغموض بشأن فرص إبرام أكبر عقود تطوير صناعة النفط والغاز العراقية، والذي تصل قيمته إلى 53 مليار دولار ويمتد لثلاثين عاما، بعد أن كانت

22/06/2019 12:48:20

قلق شعبي عراقي من زيادة التصعيد الجاري بين امريكا وإيران

يتابع العراقيون بقلق موجة التصعيد الجارية بين الولايات المتحدة وإيران، لقناعتهم بأن أرض بلادهم ستكون إحدى الساحات الرئيسية لأي مواجهة عسكرية قد تحدث ب

22/06/2019 12:45:26