أشادات برلمانية وأولمبية بـ"الإنجاز التأريخي" لمنتخب التجديف العراقي في تايلند

Mon, 01 Apr 2019 09:10:13

232


 

لقى المنتخب الوطني للتجديف، إشادات من اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية ولجنة الشباب والرياضة البرلمانية، بعد تحقيقه "الإنجاز التأريخي" في بطولة آسيا المقامة منافساتها في تايلند.

وتمكن منتخب التجديف من تحقيق "رقم تأريخي" لم يسبق للعراق تحقيقه في هذه المسابقة، بعدما حصد أربع ميداليات ملونة، بواقع ميداليتين ذهبيتين وفضية وبرونزية.

وذكر النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية، فلاح حسن، أن "أبطال منتخب التجديف حطموا جميع الحواجز والصعوبات مسطرين أروع صور الإبداع العراقي باكتساحهم منافسات البطولة الآسيويةوحصدهم أربع أوسمة ملونة وبواقع ذهبيتين وفضية وآخرى نحاسية في إنجاز تاريخي لم يسبق للعراق تحقيقه بتاريخ هذه اللعبة".

من جانبه، ثمن النائب عباس عليوي رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية، "النتائج التي حققها أبطالنا في التجديف وحصولهم على أربع أوسمة في المنافسات الآسيوية، كذلك أشاد بـ"الفوز الذي حققه الملاكم العراقي كرار سهم على بطل العالم الملاكم الاذربيجاني".

وأكد عليوي، أن "هذه الانتصارات يجب أن تكون حافزاً للجميع وبالخصوص القائمين على الرياضة بضرورة تهيئة الأجواء المناسبة للرياضيين وتوفير مناخ رياضي ملائم لهم، وأن ما تحقق من انتصارات يدعونا إلى التفاؤل بحصولنا على مراكز متقدمة في الاولمبياد القادمة".

يذكر أن منتخب العراق بالتجديف يواصل مشاركته الناجحة في منافسات البطولة الآسيوية للمتقدمين بحصول البطل الفذ محمد رياض على الوسام الذهبي في سباق الفردي الخفيف لمسافة 2000 متر، بينما حصد زميله اللاعب عمر اسماعيل الوسام الفضي في السباق ذاته، وتمكن البطلان محمد رياض وعمر اسماعيل من خطف الوسام الذهبي في سباق الزوجي الخفيف لمسافة 2000 متر، واحرز الثنائي فارس سلمان وهيمن ثامر الوسام النحاسي في السباق ذاته.


صحيفة تكشف دور الفياض في اختيار وزير الداخلية الجديد

كشفت صحيفة “العربي الجديد” القطرية، عن دور مستشار الأمن الوطني ورئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض في اختبار وزير الداخلية الجديد ياسين الياسري.

25/06/2019 09:46:30

مفكر عراقي يوضع اسباب تمنع إيران من الانكسار امام العقوبات الامريكية المتلاحقة

رجح الكاتب والمفكر السياسي العراقي، حسن العلوي، عدة أسباب تمنع إيران من الانكسار امام عقوبات الولايات المتحدة، معتبرا أن الأخيرة باتت "لقمة سائغة" اما

25/06/2019 05:54:16

مصادر عراقية: عودة الغموض بشأن فرص إبرام أكبر عقود تطوير صناعة النفط والغاز العراقية

اكدت مصادر عودة الغموض بشأن فرص إبرام أكبر عقود تطوير صناعة النفط والغاز العراقية، والذي تصل قيمته إلى 53 مليار دولار ويمتد لثلاثين عاما، بعد أن كانت

22/06/2019 12:48:20

قلق شعبي عراقي من زيادة التصعيد الجاري بين امريكا وإيران

يتابع العراقيون بقلق موجة التصعيد الجارية بين الولايات المتحدة وإيران، لقناعتهم بأن أرض بلادهم ستكون إحدى الساحات الرئيسية لأي مواجهة عسكرية قد تحدث ب

22/06/2019 12:45:26