أشادات برلمانية وأولمبية بـ"الإنجاز التأريخي" لمنتخب التجديف العراقي في تايلند

Mon, 01 Apr 2019 09:10:13

102

 

لقى المنتخب الوطني للتجديف، إشادات من اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية ولجنة الشباب والرياضة البرلمانية، بعد تحقيقه "الإنجاز التأريخي" في بطولة آسيا المقامة منافساتها في تايلند.

وتمكن منتخب التجديف من تحقيق "رقم تأريخي" لم يسبق للعراق تحقيقه في هذه المسابقة، بعدما حصد أربع ميداليات ملونة، بواقع ميداليتين ذهبيتين وفضية وبرونزية.

وذكر النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية، فلاح حسن، أن "أبطال منتخب التجديف حطموا جميع الحواجز والصعوبات مسطرين أروع صور الإبداع العراقي باكتساحهم منافسات البطولة الآسيويةوحصدهم أربع أوسمة ملونة وبواقع ذهبيتين وفضية وآخرى نحاسية في إنجاز تاريخي لم يسبق للعراق تحقيقه بتاريخ هذه اللعبة".

من جانبه، ثمن النائب عباس عليوي رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية، "النتائج التي حققها أبطالنا في التجديف وحصولهم على أربع أوسمة في المنافسات الآسيوية، كذلك أشاد بـ"الفوز الذي حققه الملاكم العراقي كرار سهم على بطل العالم الملاكم الاذربيجاني".

وأكد عليوي، أن "هذه الانتصارات يجب أن تكون حافزاً للجميع وبالخصوص القائمين على الرياضة بضرورة تهيئة الأجواء المناسبة للرياضيين وتوفير مناخ رياضي ملائم لهم، وأن ما تحقق من انتصارات يدعونا إلى التفاؤل بحصولنا على مراكز متقدمة في الاولمبياد القادمة".

يذكر أن منتخب العراق بالتجديف يواصل مشاركته الناجحة في منافسات البطولة الآسيوية للمتقدمين بحصول البطل الفذ محمد رياض على الوسام الذهبي في سباق الفردي الخفيف لمسافة 2000 متر، بينما حصد زميله اللاعب عمر اسماعيل الوسام الفضي في السباق ذاته، وتمكن البطلان محمد رياض وعمر اسماعيل من خطف الوسام الذهبي في سباق الزوجي الخفيف لمسافة 2000 متر، واحرز الثنائي فارس سلمان وهيمن ثامر الوسام النحاسي في السباق ذاته.


صحيفة امريكية: داعشيات يهددن بالسكاكين النازحات بمخيم الهول شرقي سوريا

أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بأن مجموعة من النساء المواليات لتنظيم "داعش" ترهب النازحين المقيمين في مخيم الهول شرقي سوريا.

20/04/2019 14:36:43

مراسلون بلا حدود: ما زال العراق يمثل خطرا على الصحفيين

اعلنت منظمة "مراسلون بلا حدود" غير الحكومية في تقريرها للعام 2019، الخميس، تراجع حرية الصحافة في عدد من الدول، محذرة من أن "الكراهية للصحافيين تحولت إ

18/04/2019 17:22:34

هيومن رايتس ووتش: ضباطا عراقيين مارسوا التعذيب في مركز احتجاز في الموصل حتى أوائل 2019 على الأقل

قالت "هيومن رايتس ووتش" يوم الخميس إن ضباطا عراقيين مارسوا التعذيب في مركز احتجاز في الموصل حتى أوائل 2019 على الأقل.

18/04/2019 05:48:26

ماذا تعرف عن الاربعاء الاحمر" رأس السنة الايزيدية"

يحتفل الإيزيديون بعيد رأس السنة الإيزيدية في الأربعاء الأول من شهر نيسان الشرقي من كل عام، حيث يتجمعون لممارسة طقوسهم الدينية المتنوعة، التي تعود أصول

17/04/2019 07:52:22